السبت، 06 يوليو 2024

07:28 م

بزيادة 15%.. تبكير صرف معاشات شهر مارس 2024

المعاشات - تعبيرية

المعاشات - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن تبكير صرف معاشات شهر مارس 2024، بالزيادة (15%) التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ يوم 7 فبراير الماضي، ضمن حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية.

وأكد المصدر، في تصريح خاص لـ “تليجراف مصر"، أنه يمكن لأصحاب المعاشات صرفها، مساء اليوم الخميس من منافذ البنوك الحكومية، بدلا من صرفها غدا الجمعة 1 مارس.

وأوضح المصدر، أنه وفقا للقانون رقم 148 لسنة 2019، يستحق أصحاب المعاشات معاشهم الشهري، في أول يوم من كل شهر، ولكن إذا توافق اليوم الأول والثاني من الشهر كإجازة رسمية أو عطلة أسبوعية، فيتم تبكير موعد الصرف يوم من أجل التخفيف على أصحاب المعاشات.

وأكد أن أصحاب المعاشات يمكنهم صرف المعاش مساء اليوم وتحديدا من الساعة 7 مساء في معظم البنوك، ومن لم يصرف اليوم يمكنه الصرف غدا من خلال منافذ شركات “فوري”، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، ومكاتب البريد.

فئات تصرف المعاش بعد قليل

وتابع المصدر أنه يوجد نسبة من أصحاب المعاشات يبدأون بعد قليل صرف المعاش الشهري بدءا من صباح اليوم، وهم أصحاب المعاشات ممن يصرفون من منافذ صرف بنكي القاهرة والإسكندرية، فيما يبدأ باقي أصحاب المعاشات بالصرف مساء اليوم.

الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي

وأقرّ الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة المعاشات، بنسبة 15% بتبكير موعد صرفها 4 أشهر تبدأ من معاش شهر مارس بدلا من يوليو، موضحة أنّ حساب قيمة المعاش بعد الزيادة يكون كالتالي: ضرب قيمة المعاش الشهري في نسبة 15%، ثم جمع الناتج مع قيمة المعاش الفعلي، ليصبح الإجمالي هي نسبة المعاش بعد الزيادة والتي يتم صرفها بدءا من هذا الشهر.
 

search