السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

أطعمة خاصة جدا.. في لانش بوكس طفلك المصاب بالسكري

السكري عند الاطفال

السكري عند الاطفال

سما محمد

A A

قد يختلط الأمر على والدة الطفل المصاب بمرض السكري عند إعداد لانش بوكس المدرسة، ما يجعلها تضع بعض الأطعمة التي تضر بصحة الطفل دون قصد.

وفي ظل ما أفادته منظمة الصحة العالمية حول إمكانية تسبب مرض السكري في تلف القلب والأوعية الدموية والعينين والكلى والأعصاب، وتزايد المشاكل المزمنة والوفاة المبكرة بالتبعية يزداد الأمر خطورة.


أطعمة للانش بوكس الطفل السكري

وجهت استشاري طب الأطفال، تخصص غدد صماء وسكري رشا العدوى، بعض النصائح عن الطعام الصحي الذي يجب أن يتواجد داخل لانش بوكس الطفل المصاب بمرض السكري.

قالت العدوي إنه يجب على الأمهات ألا تقدم العيش الفينو للأطفال في المدرسة بشكل يومي، و بدلا من ذلك تستخدم العيش البلدي وعيش الحبوب المتنوعة وحبوب القمح الكامل وأيضًا عيش الشعير و الشوفان.

وتابعت أنه يجب يحتوي اللانش بوكس على عناصر غذائية مختلفة و متوازنة، من خلال تواجد النشويات مثل الخبز، ومنتجات ألبان مثل الجبن البيضاء والزبادي و الحليب، وأيضًا بروتين مثل البيض الأومليت مع خضار مقطع بداخله، أو أي نوع من البروتين الحيواني متوفر في المنزل.

ثمار الموسم

يمكن إضافة بعض الخضروات الطازجة مثل الخيار والجزر والطماطم والخس، وأيضا الزيتون فهو مفيد جدًا، كما يمكن إضافة بعض ثمار الفاكهة المتوفرة حسب الموسم مثل الجوافة والعنب، وفق ما قالته استشاري طب الأطفال.

الأطعمة المصنعة وخلل التذوق

نصحت العدوي بعدم إعطاء الطفل الحلويات مثل الكيك والبسكويت والشوكولاتة، والعصائر الطبيعية أو المصنعة والشيبسي بجميع أنواعه بشكل يومي، لأن هذا يقلل من شهيتهم تجاه الأكل الصحي، وأيضًا يسبب خللا في مراكز التذوق في المخ، ما يجعل الطفل دائما يميل إلى المنتجات المصنعة ويكره الأكل الطبيعي الصحي.

لذلك يجب أن نجعل هذه الأشياء تقتصر على يوم واحد في الأسبوع وبكميات قليلة حسب رغبة الطفل في هذا اليوم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search