الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:38 ص

الجمهور يختار الاسم.. "سكودا" تحدد موعد طرح سيارتها الكروس أوفر

سكودا

سكودا

إسلام عزام

A A

تستعد "سكودا Skoda"، لتقديم سيارة كروس أوفر SUV مدمجة جديدة كليا بالسوق الهندية، ويختار الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي اسم الموديل الجديد.  

ومن المقرر إطلاق السيارة رسميًا خلال العام المقبل 2025، لتكون بذلك ثالث طرازات الشركة التشيكية التي يتم إنتاجها خصيصا للهند بعد السيارتين "كوشاك Kushaq"، و"سلافيا Slavia".

اسم الموديل الجديد

وخلال هذا العام، سيتم اختيار اسم الطراز الجديد كجزء من حملة سكودا الإعلانية تحت هاشتاج  #NameYourSkoda على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويختار عملاء ومحبي سكودا في الهند، واحدا من 7 أسماء اقترحتها العلامة التشيكية لإطلاقها على سيارتها الكروس أوفر القادمة، وتتضمن "كايماك Kymaq"، "كاريك Kariq"، "كوالك KwIQ"، "كايلك Kylaq"، و"كيروك Kyroq".

مواصفات السيارة

تصنف سكودا سيارتها بأنها أصغر أعضاء تشكيلتها العالمية، إذ تأتي بطول يقل عن 4,000 مم، ونشرت العلامة التشيكية إعلانًا تشويقيًا يكشف عن الواجهة الأمامية للطراز القادم.

وتتشابه المصابيح الأمامية الـLED ذات التصميم النحيف، مع السيارة "كاميك" الأوروبية، بينما يظهر المصد بفتحات تهوية أكبر تحيط بخطوط الشبكة.

كما يمكننا رؤية الخطوط الحادة لغطاء المحرك، وقضبان السقف وهي سمة تصميم نموذجية نجدها في العديد من طرازات سكودا الأخرى.

وتتيح المنصة استخدام محركات بكفاءة عالية وأنظمة أمان متقدمة، مخصصة للسوق الهندية ولتلبية متطلبات السلامة والانبعاثات الجديدة والأكثر صرامة في البلاد.

وكانت قد أثبتت منصة MQB-A0-IN بالفعل كفاءتها في الهند وبالأسواق الخارجية، إذ حصلت سيارتي "كوشاك" و"سلافيا"، على تصنيف 5 نجوم في اختبارات السلامة للركاب البالغين والأطفال في اختبار التصادم العالمي NCAP في أكتوبر 2022، وأبريل 2023، على التوالي.

كانت بذلك أول سيارات في الهند يتم اختبارها بموجب بروتوكولات الاختبار الأحدث والأكثر صرامة لـ Global NCAP.

search