الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:34 ص

Audi تطلق سيارتها الكهربائية الأولى بمصر

سيارة  RS e-tron GT"

سيارة RS e-tron GT"

إسلام عزام

A A

أعلنت الشركة المصرية التجارية أوتوموتيف (EATC)، الوكيل الرسمي لسيارات أودي في مصر، عن إطلاق إصدارات e-tron الكهربائية للمرة الأولى في مصر، وكشفت مواصفات سيارة RS GT.

إمكانيت السيارة 

قدمت آودي طراز RS e-tron GT للمرة الأولى في عام 2021، بوصفه النسخة الرياضية الأعلى أداءً مِن الطراز الشقيق e-tron GT الذي يُعَدُّ بدوره أول سيدان كهربائية للصانعة الألمانية.

تُصنَّف السيارة على أنها جران توريسمو عالية الأداء، وتمثَّلت أبرز اللمسات التصميمية في المصابيح الرئيسية المتطوِّرة فئة Matrix LED مع أضواء آودي الليزرية وإشارات التفاف ديناميكية.

 بالإضافة إلى الشريط الضوئي المتحرِّك فئة LED الذي يمتدُّ بعرض الجهة الخلفية، والسقف الزجاجي البانورامي، وعاكس الهواء الخلفي الكهربائي الهجومي المميَّز.

وكذلك العجلات الرياضية قياس 21  بوصة، ونظام التوجيه الكلي للعجلات All-wheel steering.

المقصورة الداخلية

أما المقصورة الداخلية للطراز RS e-tron GT فتستفيد مِن عدَّة شاشات رقمية على لوحة القيادة، تتضمَّن شاشة عالية الوضوح قياس ١٢.٣ بوصات للوحة العدَّادات.

وأخرى قياس ١٠.١ بوصات على تابلوه الأدوات الوسطي التي تعرض الكاميرات بزاوية ٣٦٠ درجة، وشاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي Head-up display. 

وتحتوي المقصورة على نظام الإضاءة الداخلي الذي يتضمَّن ٣٠ لونًا قابلين للتعديل، ومكيِّف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصلُ درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة، والمقاعد الرياضية فئة "برو" التي يُمكن ضبطُها كهربائيًّا في ١٨ اتِّجاه مع توافرها بخواص الذاكرة والتهوئه والتدفئة والمساج ودعامة للفقرات القطنية بتحكُّمٍ كهربائي، بخلاف الشعارات الخاصة على المقاعد والمِقْوَد. 

لا يُمكن كذلك إغفالُ الدوَّاسات ودوَّاسة إراحة القدم المصنوعين من الستانلس ستيل، ونظام صوتي محيطي ثلاثي الأبعاد من فئة Bang & Olufsen.

بالإضافة إلى مثبِّت السرعة ومحدِّد السرعة ونظام التعليق المتأقلم، بالإضافة الي نظام المساعدة في الإضاءة الليلية Night vision assistant، ونظام التنبيه عند مغادرة الحارة المرورية Lane departure warning وغيرها مِن التجهيزات الأخرى الحصرية.

search