الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

خاص.. تفاصيل اتفاق الزمالك ورمضان صبحي في فيلا «سليمان»

رمضان صبحي

رمضان صبحي

أحمد علاء

A A

ارتبط اسم صانع ألعاب فريق بيراميدز رمضان صبحي بنادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة، بعدما ساءت علاقته بمديره الفني جايمي باتشيكو.

وانضم اللاعب لصفوف الفريق السماوي في 7 سبتمبر 2020، مقابل 3.20 مليون يورو، وفقا لـ«ترانسفير ماركت» الذي يقدر قيمته السوقية حاليا بـ3 ملايين يورو “ما يقارب 100 مليون جنيه”.

جلسة خاصة في فيلا أكتوبر

وعلم «تليجراف مصر»، أن الأيام الماضية شهدت جلسة خاصة، جمعت بين عضو مجلس إدرة نادي الزمالك أحمد سليمان ورمضان صبحي، داخل فيلا الأول في مدينة السادس من أكتوبر.

وعقد سليمان الجلسة، بعد تأكده من وجود رغبة مشتركة من قبل إدارة بيراميدز واللاعب في إنهاء التعاقد، عبر بيع عقده خلال الفترة المقبلة، للتخلص من الراتب الكبير الذي يتقاضاه البالغ 40 مليون جنيه في الموسم، وسعي اللاعب لخوض تجربة جديدة بحثا عن بطولات مستقبلية تضاف إلى سجل بطولاته، فضلا عن تقلص دوره مع الفريق السماوي.

المتتبع لأداء صبحي في الفترة الأخيرة يجد أن هذه الدوافع ليست الوحيدة لنادي بيراميدز لبيع اللاعب، ولكن تراجع مستواه الفني وعدم اعتماد البرتغالي جايمي باتشيكو عليه في التشكيلة الأساسية، فتحا الباب بشكل كبير أمام الموافقة على رحيله.

تفاصيل عقد رمضان صبحي

سليمان قالها لصبحي صراحة خلال الجلسة، إنه من المستحيل حصوله على المقابل المادي الذي يتقاضاه في بيراميدز وأن أقصى عقد يمكن تقديمه له يتضمن حصوله على 15 مليون جنيه سنويا، على أن يجري تعويضه بأكثر من حملة إعلانية، بوساطة من عضو مجلس إدارة الزمالك هاني برزي، وشركات رئيس النادي حسين لبيب الخاصة بالاستثمارات.

مخطط الزمالك وبيراميدز

المفاجئ في الأمر، موافقة صبحي على عرض سليمان تمهيدا للانتقال إلى الزمالك، خلال الفترة المقبلة، فيما جرى الاتفاق بين إداراتي الناديين على انضمامه إلى القلعة البيضاء بداية من الموسم المقبل، ووقتها سيكون متبقيا في عقده مع بيراميدز موسم واحد، وسيكون هناك مبرر لدى إدارة النادي السماوي مع ضغوط اللاعب نفسه، لبيعه بمبلغ ليس بالكبير، من باب تحقيق الاستفادة المالية من وراء الصفقة بدلا من الانتظار لنهاية عقده ورحيله بالمجان.

وبحسب مصادر مقربة من اللاعب، فإن الدافع وراء قبوله راتبا أقل من نصف ما يتقاضاه؛ حاجته إلى ظهير جماهيري يعيده لتألقه، بعدما غاب عن موقعه كنجم بارز في الكرة المصرية في سنواتها الأخيرة، منذ انتقاله لبيراميدز.

موسم متواضع

وخاض صبحي 111 مباراة مع بيراميدز بمختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 30 هدفا وصناعة 21، متفوقا على أرقامه مع الأهلي، إذ سجل 24 هدفا وصنع 21 خلال 110 مشاركات، أما هذا الموسم فشارك اللاعب مع الفريق السماوي في 10 مباريات بواقع 4 في بطولة دوري أبطال أفريقيا، و6 في الدوري الممتاز، وأحرز هدفا وصنع مثله، وكلاهما في المسابقة الأخيرة.

search