الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:40 ص

"ساديون تلذذوا بتعذيبها".. التحليل النفسي لواقعة "طالبة العريش"

نيرة الزغبي طالبة العريش

نيرة الزغبي طالبة العريش

داليا أشرف

A A

علق الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، على واقعة نيرة الزغبي طالبة الطب البيطري بجامعة العريش، والتي أنهت حياتها بعدما أقدمت زميلتها في السكن الجامعي على تصويرها عارية، وابتزازها مع صديق آخر يدعى طه.

نيرة الزغبي طالبة العريش 

 

نيرة الزغبي طالبة العريش

وقال هندي لـ"تليجراف مصر"، إن الابتزاز الإلكتروني ظاهرة مخيفة انتشرت بصورة مروعة في المجتمع المصري والأوساط العربية، وكلما اتسعت الاعتمادية على وسائل التواصل الاجتماعي، زادت الكوارث بشكل فج.

الابتزاز الالكتروني

وأضاف استشاري الصحة النفسية، أن ما تعرضت له نيرة  ابتزاز إلكتروني واضح، حيث فهم أصدقاؤها أبعادها النفسية، وظلوا يلعبون على أحبال الخوف لديها، وتلذذوا بتعذيبها، وما يدل على كونهما شخصيات سادية سايكوباتية.

نيرة الزغبي طالبة العريش 

وأوضح هندي، أن أصدقاء نيرة سعوا للحصول على ملذاتهم، من خلال التوسل والرجاء لهم حتى يتركوها وشأنها دون أن يفضحوها، وذلك عن طريق ترويعها بأبشع الطرق، وهو يدل على كونهم يعانون من خلل قيمي واضطراب سلوكي أجبر الضحية على الانتحار.

الدكتور وليد هندي 

ويقول هندي، إن مشكلة الابتزاز الإلكتروني هي أن حوالي 95% من ضحاياه لا يفصحون عما يتعرضون إليه، خوفًا من الفضيحة التي يمكن أن تنتشر في المجتمع، من خلال نشر صور عارية أو مقاطع فيديو غير مستحبة لها.

إنهاء طالبة العريش حياتها

وكان "تليجراف مصر" قد حصل على تفاصيل إنهاء طالبة العريش حياتها، بعد تعرضها للابتزاز الإلكتروني من قبل زملائها بالجامعة، حيث أقدمت زميلة لها على تصويرها عارية وتهديدها بفضحها أمام دفعتها كلية طب بيطري جامعة العريش.

شروق

وطلب منها زميلاها أن تتذلل أمام الدفعة وتكتب رسالة اعتذار لعدة أشخاص، وإلا سيتم نشر صورها على الجروب أمام الدفعة، مهددين بطردها من السكن والكلية.

search