الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:20 ص

مصر تتطلع لزيادة الاستثمارات السعودية

وزير المالية، محمد معيط، خلال لقاء مع نظيره السعودي

وزير المالية، محمد معيط، خلال لقاء مع نظيره السعودي

ولاء عدلان

A A

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الدولة المصرية تتطلع خلال الفترة الراهنة إلى زيادة الاستثمارات السعودية وتعزيز التبادل التجاري، ترسيخًا للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين. 

وشدّد معيط خلال لقاء مع نظيره السعودي محمد بن عبد الله الجدعان، على هامش مشاركتهما في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين المنعقدة في البرازيل، على أن مصر تحرص على تعزيز التعاون الثنائي مع الجانب السعودي وتنسيق الرؤى وتبادل الخبرات فى السياسات المالية والمجالات الاقتصادية.

فرص استثمارية

وأشار وزير المالية إلى أن مصر لديها العديد من الفرص الاستثمارية المتميزة فى مشروعات قومية وتنموية عملاقة، موضحًا أن الحكومة تعمل على تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية بشتى السبل، ضمن خططها لتمكين القطاع الخاص باعتبارها قاطرة للنمو الاقتصادي والتنمية خلال المرحلة المقبلة، وفق بيان لوزارة المالية اليوم.

وشدّد على أن مصر تتمتع حاليًا ببيئة استثمارية مواتية سواءً من حيث البنية التحتية المتطورة والقادرة على استيعاب الأنشطة الإنتاجية، أو الحياد التنافسي في سوق الأعمال، والنظم الضريبية والجمركية المحفزة والمزايا الاستثمارية.

وبحسب بيان للوزارة، فقد استعرض معيط مع نظيره السعودي سُبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والمالية والاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية المتاحة تحقيقًا للمصالح المشتركة، كما تطرّق اللقاء للتشاور بشأن الوضع الاقتصادي العالمي وآثاره الممتدة إلى مختلف الاقتصادات خاصة الأسواق الناشئة في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات وزيادة تكاليف التمويل والتنمية.

وفي ختام اللقاء، جرى الاتفاق على ضرورة تعميق التعاون الاقتصادي سواءً على المستوى الثنائي أو العربي والدولي لتعزيز مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بالأزمات العالمية المتعاقبة.

search