الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:44 ص

أول تعليق من بوجبا بعد إيقافه 4 سنوات بسبب المنشطات

بول بوجبا

بول بوجبا

هيثم موسى

A A

علق لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، الفرنسي بول بوجبا، على قرار إيقافه 4 سنوات من قبل المحكمة الرياضية الدولية، بسبب المنشطات. 

وقال بول بوجبا عبر حسابه على منصة “إنستجرام”، "لقد تم إبلاغي اليوم بقرار المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات، وأعتقد أن الحكم غير صحيح، وأشعر بالحزن والصدمة والحزن الشديد، لأن كل ما بنيته في مسيرتي الاحترافية قد سُلب مني".

وتابع "عندما أتحرّر من القيود القانونية، ستصبح القصة كاملة واضحة، لكنني لم أتناول مطلقًا عن قصد أو عن عمد أي مكملات تنتهك لوائح مكافحة المنشطات".

بوجبا مع فريق يوفنتوس

المنشطات توقف "بوجبا" 4 سنوات

وأعلنت المحكمة الرياضية الدولية، رسميًا، إيقاف لاعب يوفنتوس الإيطالي ومنتخب فرنسا، بول بوجبا، عن ممارسة كرة القدم لمدة أربع سنوات بسبب تناوله المنشطات، وظهور العينة الخاصة به إيجابية.

وكان بوجبا، البالغ من العمر 30 عامًا قد جرى إيقافه مؤقتًا، بعد سقوطه في اختبار للمنشطات الشهر الماضي.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فقد أثبتت العينة الاحتياطية للفرنسي بوجبا إيجابية الفحص.

وبعد هذا الفحص يصبح إيقاف بوجبا نهائيًا، في انتظار الحكم في القضية، حيث يُحظر على اللاعب ممارسة الأنشطة اليومية المنتظمة المرتبطة بكرة القدم (التدريب والمباريات).

وقالت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، إن يوفنتوس ينتظر الإجراءات المتخذة ضد بوجبا الذي يواجه خطر الإيقاف لمدة تصل إلى 4 سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن يوفنتوس أجرى تحليلًا معمقًا فور تلقيه خبر الإيقاف الاحترازي لبول بوجبا من المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات الشهر الماضي.

search