الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:33 ص

قطار "يبتر" ساقي شاب في إمبابة

اسعاف - صورة أرشيفية

اسعاف - صورة أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

أصيب سائق ببتر في قدميه، اليوم الخميس، في أثناء عبوره من معبر غير شرعي، خلال قدوم القطار المتجه من القاهرة إلى أسوان بدائرة قسم شرطة إمبابة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة.

تفاصيل الحادث

تلقى العميد عمرو حجازي، رئيس قطاع شمال الجيزة، إخطارا من المقدم محمد ربيع، مفتش مباحث إمبابة، بورود بلاغ من مستشفى الموظفين، بوصول “كرم.ح”، 21 سنة، سائق ومقيم بإمبابة، مصاب ببتر في الساق اليسرى، وبتر جزئي في الساق اليمنى.

وبسؤال المصاب، أفاد بأنه حال عبوره معبر غير شرعي بخط السكة الحديد بدائرة القسم، تصادف مرور أحد القطارات فحاول العودة إلى الخلف، فانزلقت إحدى قدميه وحدثت إصابته.

تسرب غاز

أصيب عاطل بحروق متفرقة بالجسم، بعد تعمده تسريب الغاز من “اسطوانة بوتاجاز”، محاولا الانتحار، ما تسبب في انهيار الجدران الداخلية لشقته وهدم سور البلكونة، وجرى إخلاء 7 أسر من العقار، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، يفيد فيه بتلقيه بلاغ من عمليات النجدة بوجود تسريب غاز داخل عقار بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل المقدم هشام فتحي، رئيس المباحث، وقوة مرافقة إلى مكان الواقعة، وتبين أن حريقا اندلع في شقة بالطابق الثالث ملك “محمد، م”، 30 سنة، عاطل ومقيم بمفرده.

بالفحص ظهر أن سبب الحريق تسرب غاز نتج عنه اشتعال النيران وإصابة مالك الشقة بحروق متفرقة بالجسم، وانهيار بالجدران الداخلية للشقة وتهدم سور البلكونة، وبسؤال جاره أفاد بأنه مضطرب نفسيا وحاول الانتحار أكثر من مرة بسبب طرده من العمل، مضيفا أن والديه متوفيان.

أخطر حي الجيزة، وأخليت 7 أسر من المنزل وفصل الغاز عنه، وأغلق بالكامل حتى حضور لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينته، فيما تولت النيابة العامة التحقيق.
 

وتحذر "تليجراف مصر"  من الانتحار، مناشدا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحلالمشكلة،  وعدم التطرق للأفكار الإنتحارية التي تراودهم و الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

search