الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:33 ص

معهم 19 ألف دولار.. القبض على تجار أحذية بالموسكي

عملة أجنبية

عملة أجنبية

عمرو عبد الله

A A

ألقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة القبض على 3 من تجار الأحذية في منطقة الموسكي، وقالت إنهم كان بحوزتهم 19 ألف دولار أمريكي، و4 هواتف محمولة.

محل في الموسكي

وبحسب بيان الشرطة، فقد وردت معلومات إلى مباحث قسم شرطة الموسكي، بأن 3 أشخاص يقومون “بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي”، وعلى الفور تم إخطار مدير أمن القاهرة الذي كلف بالتحرك الفوري، وبالانتقال إلى مكان الواقعة تم ضبط المتهمين داخل المكتب الخاص بهم في شارع الجيش بالموسكي، والمتخصص في بيع الأحذية بالجملة.

وقالت الشرطة إن الثلاثة “اعترفوا بحيازتهم للمبالغ المالية بقصد الاتجار في النقد الأجنبي، وبيع البضاعة الخاصة بهم بالنقد الأجنبي من التجار”.

وبعد تحرير محضر بالواقعة، أخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

 19 قضية إتجار

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، من ضبط 19 قضية إتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قُدِرت بنحو 34 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تأتي هذه الضربة القوية للسوق الموازية في إطار استمرار الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عبر إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين “لأحدهما معلومات جنائية”، يقيمان بمحافظة الجيزة، لقيامهما بغسل أموال متحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

100 مليون جنيه

وسعى المتهمان إلى إظهار أن تلك الأموال ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق "شراء الوحدات السكنية والمحلات التجارية وتأسيس الشركات وشراء السيارات والدراجات النارية. وقُدرت أفعال الغسل التي قام بها المتهمان بـ100 مليون جنيه. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

search