الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:14 ص

ضبطوها متلبسة.. سيدة تخطف "الفيزا" من المسنين بالوايلي

حبس سيدة

حبس سيدة

شيماء عثمان

A A

تباشر النيابة العامة التحقيق مع ربة منزل، لها معلومات جنائية، في اتهامها بسرقة كروت الفيزا الخاصة بالمواطنين باستخدام أسلوب المغافلة واستبدالها بأخرى، بعد معرفة الرقم السري.

سرقة بالمغافلة

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث بسرعة الإنتهاء من التحريات، ومعرفة ما إذا كانت هناك وقائع مشابهة، واستمعت لشهود العيان حول ملابسات الحادث.

وتعود بداية الواقعة بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ربة منزل “سوابق” مقيمة في نطاق دائرة قسم شرطة الوايلي، متلبسة بمحاولة سرقة كارت الفيزا من عجوز، قبل أن يتبين أنها اعتادت هذا “النشاط الإجرامي”، وأنها كانت تتعمد سرقة كروت الفيزا من المترددين على ماكينات الصرف الآلي، وتستهدف كبار السن بالذات.

مشغولات ذهبية

واعترفت المتهمة بارتكاب 6 حوادث مشابهة بذات الطريقة، واعترفت أن بحوزتهما مشغولات ذهبية من متحصلات فعلها الإجرامي وأرشدت عن مكانهم في منزلها.

 وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيقات حول ملابسات الجريمة.

تشكيل عصابي

وفي واقعة آخرى تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن الأقصر والدقهلية والمنيا، من ضبط ثلاثة عاطلين، أحدهم له معلومات جنائية، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصّص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات متنوعة.

وعثرت الأجهزة الأمنية بحوزة المتهمين على قطع حديدية، وبمواجهتهم اعترفوا بسرقة القضبان من خط شريط السكة الحديد بدائرة مركز شرطة طيبة بمحافظة الأقصر.

 سرقة الدراجات النارية 

وأسفرت الجهود عن ضبط عنصرين إجراميين، لهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامي تخصّص في ارتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية بأسلوب "المغافلة".

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 11واقعة سرقة، وأنهما تصرفا في المسروقات وبيعها لعميل سئ النية (عاطل) له معلومات جنائية، أمكن ضبطه، وأرشد عن 11 دراجة نارية مسروقة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search