السبت، 05 أكتوبر 2024

12:04 م

اختناق شخص خلال التنقيب عن الآثار في سوهاج

التنقيب عن الآثار - أرشيفية

التنقيب عن الآثار - أرشيفية

شيماء عثمان

A A

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، لاتهامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل ملك أحدهما بالمنوفية، وضُبط بحوزتهما على الأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

كما أسفرت الجهود الأمنية عن إلقاء القبض 3 أشخاص لاتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم بمحافظة سوهاج، كما تبين وفاة عامل كان برفقتهم إثر تعرضه لحالة إختناق نتيجة استنشاقه كمية كبيرة من الأتربة خلال عمليةالحفر .

عُثر بحوزة المتهمين على الأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار.

تورط موظف بالمعاش 

وفي سياق متصل، تمكن قطاع شرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة الإثنين الماضي، من إلقاء القبض على موظف بالمعاش بحوزته عدد من القطع الأثرية وتردده على محافظة الجيزة بقصد الترويج لبيعها والإتجار والتربح منها.
أُلقي القبض على المتهم وبصحبته عاطل، خلال تواجدهما بنطاق محافظة الجيزة، وعُثر بحوزتهما على 1885 عملة يشتبه في كونها أثرية.

وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة، أفادت بأن 1400 من القطع المضبوطة أثرية، وترجع إلى العصرين اليوناني والروماني، وباقي القطع يُشتبه في أثريتها.
وبمواجهتهما، اعترف المتهمان بحيازة القطع الأثرية المضبوطة بقصد الإتجار، واتُخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

التنقيب عن الآثار

محافظة المنوفية شهدت الأسبوع الجاري، جريمة أخرى تتعلق بالتنقيب عن الآثار، حيث ألقت قوات الشرطة القبض على 5 أشخاص بالمنوفية لاتهامهم بالحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار،  داخل مخزن بدائرة مركز شرطة تلا.

ألقت قوات الأمن القبض على مالك المخزن، و4 آخرين، متلبسين بارتكاب الواقعة، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في الحفر، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

search