الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:38 ص

21 مارس.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بخطف وقتل طالب الدقهلية

النيابة العامة

النيابة العامة

A A

أمرت النيابةُ العامةُ بإحالة المتهمين في واقعة خطف طفل وقتله وطلب فدية مالية من ذويه في القضية رقم 11596 لسنة 2023 جنايات الستاموني إلى محكمة الجنايات، وحُدد يوم 21 مارس لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم الأول تهمتي القتل والخطف، كما اتهمت الثاني بالخطف فقط.

إحالة المتهمين

النيابة العامة قد انتهت من التحقيقات مع المتهين وتم ثبوت جناية قتلِ طفل عمدًا مع سبقِ الإصرارِ المقترنةِ بجناية خطفِهِ بالتحايلِ؛ وذلكَ لرغبتِهِم في الحصول على فدية من ذَويه.

وكانت جهات التحقيق قد تلقت بلاغًا من والد الطفل المجني عليه يفيد بالعثور على جثمان ابنه بأحد المجاري المائية، وكلّفت الشرطة بالتحري عن الواقعة لكشف ملابساتها.

وبسؤال الشهود توصلت التحقيقات إلى أن وراء ارتكاب الجريمة 3 متهمين كانوا على علم بمقدرة والد المجني عليه المالية ونظرًا لمرورهم بضائقة مالية، اتفقوا على ارتكابهم الجريمة لطلب فدية من والده، وتمكنوا من خطف الطفل واحتجازه؛ ثم قاموا بقتله خشية افتضاح أمرهم. 

واعترف المتهمين تفصيلًا بالتحقيقات بكيفيةِ اقترافِهِم الجريمةَ والتخطيطِ والإعدادِ لها وتنفيذِها، حيثُ انتقلَ المتهمون لتصويرِ محاكاتِهم لهذهِ التفصيلاتِ في مسرحِ الجريمةِ أمامَ النيابةِ العامة.

شهادة والد المجني عليه 

 وشهد أشرف عبد العزيز عبد الوهاب، والد المجني عليه، 47 عامًا، خلال التحقيقات بأنه على إثر علمه بتغيب نجله عقب تلقيه درسًا علميًا لدى المتهم، وإبان بحثه وذويه عنه هاتفت الشاهدة الثانية المتهم، فأجابها الأخير من هاتف المجني عليه مخبرًا إياها بقيامه بخطفه، مطالبًا بدفع فدية مالية نظير إطلاق سراحه، متوعدًا بإيذائه إن لم يمتثلوا لطلبه وإبلاغهم الشرطة، وأغلق الهاتف، وأعقب ذلك تعرفه على الجزء السفلي من جثمان المجني عليه داخل جوال بلاستيكي ملقى بأرض زراعية بدائرة المركز.

search