الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:44 ص

سر مكالمة بعد الإفطار.. أسرة نيرة الزغبي ترجح الوفاة بمادة مجهولة

الطالبة الراحلة نيرة الزغبي

الطالبة الراحلة نيرة الزغبي

إسراء عبد الفتاح

A A

مكلومة تبكي وتصرخ في انهيار تام وتردد “نيرة قلب أمها”، هذا هو حال نشوى جمعة، والدة طالبة العريش نيرة الزغبي، التي راحت ضحية مؤامرة من صديقتها في سكن الطالبات “شروق”.

وكانت مصادر مقربة من نيرة الزغبي، طالبة العريش، قد أشارت إلى انتحار طالبة بالفرقة الأولى في كلية طب بيطري بجامعة العريش، بعد تعرّضها لابتزاز من قبل زميلتها في السكن الجامعي وتدعي “شروق”، والتي صورتها أثناء الاستحمام في سكن الطالبات، وهددت بنشر صورها عارية على مجموعات التواصل الخاصة بالطلاب.

وبحسب تصريحات زوجة شقيق الطالبة الراحلة، لـ"تليجراف مصر"، فإن “نيرة” رحلت عن عالمنا، مساء السبت الماضي، بعد أن تواصلت مع والدتها وأخبرتها أنها تشعر بألم حاد في بطنها، إثر تناول وجبة الإفطار بعد الصيام.

مادة سامة مجهولة

زوجة شقيق الراحلة أوضحت أنهم أُبلغوا من قبل أصدقاء نيرة والمشرفات على الطالبات في السكن الجامعي، مساء السبت، برحيل الطالبة نيرة الزغبي بعدما تناولت مادة سامة مجهولة “رحلت على إثرها ولم تنتحر”.

وأشارت إلى أن والد نيرة سافر إليها واستقبلها جثة؛ بسبب خلاف "بسيط" بينها وبين صديقتها أدى في نهاية الأمر إلى ابتزازها وتهديدها بفضح أمرها في “جروب الدفعة”.

وتابعت أن نيرة دُفنت، صباح الأحد الماضي، ولم يكن أحد يعرف ما الذي أدى بالفتاة إلى هذا المصير الأليم؟، وبعدما دُفنت بدأ أصدقاؤها في نشر ما حدث في جروب الدفعة والتهديدات التي تعرضت لها الفتاة من قبل صديقتها بعد مشادة بينهما منذ شهر مضى.

هبوط في ضغط الدم

حصل "تليجراف مصر" على صورة التقرير الطبي الخاص بالطالبة نيرة الزغبي التي أنهت حياتها بعد أن تعرضت للتهديد والفضيحة من أصدقائها في سكن الطالبات بجامعة العريش، حسب أسرتها.

ويفيد التقرير المنسوب إلى مديرية الشؤون الصحية، ومستشفى العريش العام، تحت عنوان “تقرير طبي حوادث”، بأنه "تم حضور المريض المذكور، نيرة صلاح محمود عبد الرازق، 19 سنة، أنثى، إلى الاستقبال باضطراب بدرجة الوعي، وهبوط حاد بضغط الدم، ونبض ضعيف".

وبيّن التقرير الطبي، أن الأعراض ناتجة عن ادعاء تناول مادة سامة غير معلومة المصدر والكمية، وتم عمل الإسعافات الأولية للمريضة ودخول العناية المركزة لإعطاء الأدوية المناسبة".

وذكر التقرير أن الحالة العامة غير مستقرة وسيئة للغاية ومدة العلاج تُحدّد فيما بعد.

نيرز الزغبي وشروق كامل 


وفاة "نيرة الزغبي"

وأشارت إلى أن "نيرة" لم تخبر والدتها بالأزمة بينها وبين "شروق" رغم قوة العلاقة بين الأم وابنتها، “كون الأزمة بسيطة في نظرها”، مؤكدة إصابة الأم بانهيار عصبي، منذ الأحد الماضي، بعدما رأت ابنتها جثة هامدة، وهو ما جعلها طريحة الفراش في المستشفى حتى أمس الخميس.

وهو ما تطابق مع قول الشاب إيهاب ثروت، أحد جيران المتوفية، لـ"تليجراف مصر"، والذي أكد أن جميع أفراد الأسرة الآن في حالة صدمة بسبب وفاة نيرة الزغبي في ظروف غامضة، موضحًا أنهم لم يكونوا على علم بسبب الوفاة، وهو ما جعل الأب يتسلم الجثة دون أي شك في ألا تكون الوفاة غير طبيعية.

وأوضح أن الأمن انتقل إلى منزل نيرة لاستجواب الأهل والتحفظ على الهاتف الخاص بالطالبة المتوفية، مشيرًا إلى أنها ذات سمعة طيبة في المنطقة التي تسكن فيها منذ صغرها، وتحظى بحب العديد من الجيران، ولم تكن على علاقة سيئة بأحد.

الطالبة "نيرة الزغبي"

بيان عاجل من الداخلية

وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت بيانًا عاجلًا بشأن الطالبة نيرة الزغبي، ذكرت فيه أنها قررت إيقاف والد الطالبة شروق، الذي يعمل رائد شرطة، حتى انتهاء التحقيقات “حرصًا على نزاهتها”.

وأنهت وزارة الداخلية فحص موقف الطالبة شروق أحمد، وخمسة من زملائها، ومشرفة المدينة الجامعية، وأحد أصدقاء الطالبة “المنتحرة" نيرة صلاح، بحسب وصف البيان، مشيرة إلى إعداد ملفٍ شامل، لعرضه على النيابة العامة، لكشف ملابسات واقعة “انتحار طالبة العريش”.

search