الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 م

مجلس "الموسيقيين" في الشرقية لنقل جثمان حلمي بكر إلى القاهرة

الموسيقار الراحل حلمي بكر

الموسيقار الراحل حلمي بكر

محمد صالح

A A

تحرك أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية إلى محافظة الشرقية، لنقل جثمان الموسيقار الراحل حلمي بكر، الذي أعلن وفاته مساء اليوم الجمعة، في المستشفى.

وقال عضو مجلس النقابة، الفنان حلمي عبد الباقي، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن أعضاء النقابة تحركوا تباعا إلى الشرقية لإنهاء الإجراءات اللازمة وتسهيل عملية نقل جثمان حلمي بكر إلى لقاهرة.

موعد ومكان الجنازة

كشف عبد الباقي عن أن موعد الجنازة ومكانها لم يتحددا بعد حتى الآن، وكذلك موعد العزاء، مؤكدا أن النقابة ستعلن عن ذلك في وقت لاحق بعد الانتهاء من الإجراءات وتحرك الجثمان من الشرقية.

وفاة حلمي بكر

وتوفي الموسيقار حلمي بكر، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض نقل على إثره إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وأعلنت الفنانة نادية مصطفى، المقربة من الموسيقار الراحل، عبر حسابها الشخصي على “فيسبوك”، وفاة حلمي بكر، وكتبت، “لا إله إلا الله ولا نقول إلا ما يرضي الله، البقاء لله.. أستاذ حلمي انتقل إلى رحمة الله، الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.. ربنا يصبر ابنه واخواته وكل محبيه المخلصين”.

نادية مصطفى نعت الموسيقار الراحل


نعي النقابة

مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، نعى الموسيقار حلمي بكر، الذي وافته المنية، اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض.
وقالت النقابة فى بيان رسمى، إن "البشرية فقدت موسيقارًا كبيرًا تبقى ألحانه في ذهن محبيه، ويتقدم الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة بخالص العزاء لأسرة الموسيقار الراحل، آملًا أن يلهمهم المولى الصبر والسلوان".


تاريخ موسيقي مميز

الموسيقار الكبير ولد في 1937، وقدم عبر مسيرته 1500 لحنًا لأساطير الغناء، على رأسهم نجاة وليلى مراد ووردة، ثم أصالة وعلي الحجار ومدحت صالح ومحمد الحلو.

لحن بكر أيضًا في مسيرته، 48 مسرحية غنائية، أبرزها موسيقى في الحي الشرقي، وسيدتي الجميلة، وحواديت.

بكر لعب دورًا كبيرًا في اكتشاف المواهب الغنائية منذ انطلاق برامج اكتشاف المواهب.

search