الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:09 ص

صراع الهروب من قاع الدوري.. الإسماعيلي يواجه بلدية المحلة

الإسماعيلى

الإسماعيلى

محمد فتحي

A A

يلتقي الإسماعيلي بقيادة إيهاب جلال مع نظيره بلدية المحلة على ستاد الإسماعيلية، في السابعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

الإسماعيلي والجونة

وتعادل الإسماعيلي مع الجونة سلبيًا في آخر ظهور له بالدوري، بينما خسر بلدية المحلة من الأهلي بخماسية مقابل هدف في نفس الجولة.

ترتيب الإسماعيلي في الدوري

ويحتل الإسماعيلي المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة بعد 13 مباراة، حقق خلالها 3 انتصارات و4 تعادلات و6 هزائم، وسجل لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

ترتيب بلدية المحلة في الدوري

في المقابل، يحتل بلدية المحلة المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة بعد 14 مباراة، حقق خلالها 3 انتصارات و4 تعادلات و7 هزائم، وسجل لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 31 هدفًا.

وشدد جلال، على لاعبيه بضرورة مواصلة النتائج الإيجابية بالفوز على بلدية المحلة لمواصلة خطة الهروب من قاع الجدول.

في المقابل المدير الفني لبلدية المحلة طالب أحمد عبد الرؤوف، لاعبيه بضرورة التركيز لتلافى الأخطاء الدفاعية الساذجة، التي كلفت شباك الفريقين 10 أهداف في آخر مباراتين بالدوري أمام سيراميكا كليوباترا والأهلي، مشدداً على ضرورة استعادة نغمة الانتصارات لتعديل مسار الفريق بالمسابقة.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز للابتعاد عن منطقة الهبوط.

وتشير التوقعات إلى أن المباراة ستكون صعبة ومتكافئة، خاصة وأن الفريقين يمتلكان نفس الرصيد من النقاط، وسيكون التركيز منصبًا على خطوط الدفاع في الفريقين، حيث تلقت شباكهما عددًا كبيرًا من الأهداف في المباريات الأخيرة.

ويتوقع أن يدفع إيهاب جلال بأفضل تشكيلاته لمحاولة تحقيق الفوز، بينما يسعى أحمد عبد الرؤوف لتنظيم خطوط دفاع فريقه بشكل أفضل.

رفض مقترح الرابطة

رفض مجلس إدارة النادى الاسماعيلى برئاسة المهندس نصر أبوالحسن، المقترح الذى تقدم به رئيس رابطة الأندية المحترفة أحمد دياب، والخاص بتغيير شكل مسابقة الدوري، اعتبارا من الموسم المقبل.

وكان دياب، قد تقدم باقتراح لتعديل شكل المسابقة لتقام بنظام الدور الواحد، ثم يلعب أصحاب المراكز الثمانية الأولى على درع المسابقة، بينما يلعب أصحاب المراكز من التاسع وحتى الأخير على بقية المراكز والهبوط.

وهو الأمر الذى رفضته إدارة الإسماعيلي، حيث قال عضو مجلس إدارة الإسماعيلي مجدى عبدالمسيح، بأن الشكل المقترح غير عادل بالمرة؛ لانعدام مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق، مضيفا أنه بهذه الطريقة لن يكون هناك فرصة أمام الفريق للتعويض.

واختتم عبدالمسيح قائلا "مثل هذا المقترح يجب أن تتم مناقشته في اجتماع للجمعية العمومية بحضور جميع الأندية بدلا من أن يتم إعلانه بهذه الطريقة".

search