السبت، 05 أكتوبر 2024

06:21 م

"عمر "يفك "عقدة الخواجة" بشنط وملابس "فرعونية"

الحضارة الفرعونية

الحضارة الفرعونية

شيماء السيد

A A

في محافظة القاهرة، شاب يدعى عمر شريف، طالب في كلية الهندسة ومخرج أفلام قصيرة، قرر أن يجمع بين حبه للفن والسينما وشغفه بحضارة بلاده القديمة، فبدأ بتصميم وتنفيذ “شنط يدوية” وملابس عليها رسومات من الحضارة المصرية القديمة.

"حب الحضارة المصرية"

عمر يبلغ من العمر 22 عامًا، كان مولعًا بالحضارة المصرية والآثار منذ طفولته، كما كان مهتمًا بمتابعة أحدث صيحات الموضة العالمية بشغف.

 يوم ما قرر تدشين علامة تجارية تعكس شغفه بالحضارة المصرية والموضة، فجمع بينهما في علامة تجارية واحدة.

علامة عمر التجارية تركز على تصميم وتصنيع الملابس التي تبرز جمال الحضارة المصرية، ويستخدم أقمشة مصرية تقليدية مثل القطن والكتان، ويزينها بزخارف ونقوش مصرية قديمة.

حقائب مميزة"

قال عمر “أصمم شنط و(هوديز) وتيشرتات وبناطيل جينز، حتى يكون (اللوك) متناسقًا ومتشابهًا في التصميم”.

"هوديز عصرية بأسعار منافسة"

أضاف “تبدأ أسعار الحقائب من 150 جنيهًا، بينما تبدأ أسعار الهوديز من 550 جنيهًا”.

"العرفان بالجميل"

أعرب عمر عن امتنانه العميق لوالدته وأشقائه، الذين ساعدوه في عمله، حيث كان مشغولًا بالدراسة، وأكد أن دعم الأهل من أهم العوامل التي تساعد على نجاح أي مشروع، حيث يقدم الأهل الدعم المعنوي والمادي والعاطفي، مما يساعد صاحب المشروع على تجاوز الصعوبات والتحديات التي قد تواجهه.


 "عقدة الخواجة"

يسعى عمر إلى إبراز فكرة عدم الاعتماد على المنتجات الأجنبية والتخلص من "عقدة الخواجة"، من خلال تطوير أشكال تصاميم حضارتنا القديمة لتلائم مظاهر الحياة الحالية، ونشر هذه الفكرة للجميع.


 "الأخوة تُمكّنه من تحقيق أحلامه"

أوضح "لولا مساعدة إخوتي، لما كنت قادرًا على التوفيق بين إخراج الأفلام القصيرة، ودراسة الهندسة، وبدء العلامة التجارية".


 

"تصوير احترافي"

“بفضل معرفتي بالتصوير، تمكنت أنا وإخوتي من تسويق منتجاتنا بطريقة احترافية، وذلك من خلال استخدام الصور الجميلة والمميزة التي تجذب انتباه العملاء وتترك لديهم انطباعًا إيجابيًا، ما يجعلهم أكثر عرضة للشراء”، يقول المصمم.

"حب وأمل"

في الآونة الأخيرة، لاقت منتجات عمر إعجابًا كبيرًا من قبل رواد وسائل التواصل الاجتماعي، وتتميز بتصميمها الفريد والجودة العالية، ويأمل في الاستمرار في صنع منتجات جديدة ومميزة.

search