الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:52 ص

"الهلال الأحمر": مستشفى ميداني مصري وسط غزة

مخيمات إيواء النازحين الفلسطنيين

مخيمات إيواء النازحين الفلسطنيين

محمد سامي الكميلي

A A

صرح مصدر مسؤول بجمعية الهلال الأحمر المصري، بأن مصر تتخذ خطوات وإجراءات لتنفيذ مخيم إيواء ثالث للنازحين الفلسطنيين، شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة.

اتفاق لم يتم بعد

وأضاف المصدر لـ“تليجراف مصر”، أنالاتفاق لم يتم  حتى الآن، موضحا أن الهلال الأحمر المصري سيكون له دور في إقامة مستشفى ميداني داخل قطاع غزة، موضحا أن دوره سيكون في الإنشاء والتنفيذ، أما الأعمال الطبية المقدمة فستكون مهمة وزارة الصحة.

غرف عمليات

وأشار إلى أن المستشفى ستحتوي على غرف عمليات مجهزة، والهدف منها تخفيف العبء عن كاهل الأشقاء ف القطاع المكلوم، وإغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين إثر العدوان الإسرائيلي على المدنيين العُزل.

وأكد المصدر، أن اليوم السبت سيتم إنزال 6.7 طن من المساعدات الإغاثية في قطاع غزة، عبر طائرة مصرية بمنطقة مخيم جباليا شمال القطاع.

ويذكر أن القوات الجوية المصرية نجحت يوم الثلاثاء الماضي 27 فبراير، في إسقاط 45 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية في مناطق شمال قطاع غزة، بمشاركة الأشقاء الإماراتيين والأردنيين.

وقالت مصادر أمنية عبر “القاهرة الإخبارية” إن القوات الجوية المصرية قامت بعملية إسقاط جوي لمساعدات إنسانية عاجلة في قطاع غزة، بمشاركة الأردن والإمارات، مؤكدة أن مصر تكثف مساعيها برًا وجوًا، لإغاثة المناطق المنكوبة في شمال قطاع غزة، وإمدادها بالمساعدات العاجلة.

400 مخيم إيواء

وعلى الصعيد ذاته، أعلن الهلال الأحمر المصري، أنه أنجز 400 مخيم إيواء يتسع 4000 مواطن فلسطيني، معززة بدورات مياه وكهرباء، مؤكدا أنه حريص على توفير الكهرباء ودورات المياه داخل المخيمات الإغاثية، لتكون مؤهلة بأفضل شكل ممكن وبها خدمات، منوها بأن تسليم المخيمات عقب الانتهاء منها يكون للهلال الأحمر الفلسطيني، مختتما بأن هناك دول عربية أخرى، تنفذ مخيمات إيواء للفلسطينيين، وهي الإمارات وقطر والكويت.

search