السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 م

إنفانتينو يحسم الجدل: "لا للبطاقات الزرقاء في كرة القدم"

جياني إنفانتينو

جياني إنفانتينو

كريم عبدالكريم

A A

حسم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، الجدل حول استخدام البطاقات الزرقاء في المباريات المقبلة في كرة القدم.

وقال إنفانتينو عبر قناة" سكاي سبورت" " لن يتم استخدام هذه التجربة في المباريات الاحترافية على الإطلاق، لا يمكننا أن نفعل ذلك أبدا مهما كانت الأمور".

وأختتم إنفانتينو " في كل الأمور والأحوال، يجب علينا أن نكون منفتحين أمام كل الأفكار المقترحة، ولكن البطاقة الزرقاء واستخدامها، يجب علينا أن نحمي تقاليد وتراث كرة القدم، وهذه الفكرة مرفوضة تماماً في تطبيقها على أرض الواقع".

جياني إنفانتينو 

ما هي تجربة الكرت الأزرق

ويعتبر الكرت الأزرق، هو كرت يطرد اللاعب لمدة 10 دقائق في حال ارتكابه خطأ تكتيكيا أو اعترض على الحكم، وأنه ‏في حال حصول اللاعب على كارت أزرق مرتين في المباراة هذا يعني رسميًا حصوله على كرت أحمر (نفس فكرة الكرت الأصفر مرتين).

و‏في حال حصول اللاعب على كارت أزرق وكرت أصفر في المباراة، هذا يعني حصوله على كرت أحمر (نفس فكرة الكرت الأصفر مرتين).

آراء حول تطبيق الكارت الأزرق

في ذات السياق، تحدث  مدرب ليفربول يورجن كلوب، في تقرير عبر موقع "سكاي سبورت" قائلا "إن تقديم بطاقة جديدة من شأنه أن يعطي المزيد من الفرص للفشل لأن المناقشة حينها ستكون، هل كان ينبغي أن تكون بطاقة زرقاء أم بطاقة صفراء؟".

وأضاف "لا تبدو فكرة رائعة، لكن لا أستطيع أن أتذكر متى جاءت آخر فكرة رائعة من هؤلاء الأشخاص، أو إذا كانت لديهم فكرة من قبل."

واتفق مدرب تشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو، مع أفكار كلوب قائلاً "أعتقد أن هذا سيخلق المزيد من الانقسامات، وسيكون أكثر تعقيدًا بالنسبة للحكام واللاعبين والجماهير، شعوري الآن هو أنها ليست فكرة جيدة ولكننا سنرى ما سيحدث".

وتابع “لابد من فرصة لمعرفة كيفية عملها، وبعد ذلك للحصول على فكرة أفضل حول الطريقة التي يريدون تطبيقها بها أثناء اللعبة”.

وأكمل "أجد صعوبة في فهم سبب هذه الحاجة الملحة المفاجئة لجلب أشياء جديدة، لا أعلم أن هناك الكثير من الأخطاء في اللعبة، لا أعرف ماذا ستحدث البطاقة ذات الألوان المختلفة أي فرق".

وأتم "تحاول معظم الرياضات الأخرى إدخال قواعد من شأنها تسريع اللعبة وترتيبها، نحن نسير في الاتجاه الآخر ولا أعرف السبب لأن هذا كان دائمًا هو الفرق بين كرة القدم والرياضات الأخرى".

وقال ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، إن الاختبارات يجب أن تكون صارمة قبل إدخال البطاقات الزرقاء، قائلا "لدينا الكثير مما يحدث الآن فيما يتعلق بتلك القرارات، لا أعرف إذا كنا مستعدين لذلك بعد، نأمل أن يتم اختبار الكارت الأزرق جيدًا جدًا قبل تقديمه على هذا المستوى".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search