الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:15 ص

محامي "طالبة العريش": نيّرة مقتولة

نيرة طالبة العريش

نيرة طالبة العريش

خلود طارق

A A

فجر  أحمد سلامة، محامي الطالبة نيرة الزغبي، المعروفة إعلاميًا بـ"طالبة بيطري العريش"، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه عن وجود شبه جنائية في وفاتها.

وقال سلامة لـ"تليجراف مصر" إن هناك شبه جنائية في وفاة “نيرة”، ولذلك أمرت جهات التحقيق باستخراج جثمانها لتشريحه، ومعرفة سبب الوفاة الحقيقي.

ابتزاز الطلاب

وأكد سلامة أن زملاء "نيرة" بالجامعة ومنطقة المنصورة، اعتقدوا أنها انتحرت بحبة حفظ الغلال؛ وذلك لعدم وجود أي مواد مسممة بالقرية سوى حبة الغلال: "زملاؤها ظنوا إنها تسممت بحبة الغلال من كثرة الضغوط عليها وابتزاز الطلاب لها بصورها، وفيديو خاص بها عارية".

وفاة القطة

وكشف سلامة السبب الرئيسي وراء استخراج جهات التحقيق جثمان الفتاة، وهو اكتشاف زملائها وفاة قطتها فجأة، بعد أن شربت من كوب العصير الذي شربت منه نيرة، وقال: “كانت بتكسر صيامها بكوباية العصير دي”، وتوفيت في الحال.

وأضاف أن الطبيب الشرعي متوجه إلى المقابر في مسقط رأس المتوفاة لأخذ العينات اللازمة، وسط حراسة أمنية مشددة، وأن التحقيقات مازالت مستمرة لمعرفة ملابسات وفاة الفتاة.

وكانت نيرة، 19 عامًا، فارقت الحياة قبل يومين، وأشار تقرير طبي إلى أن الأعراض ناتجة عن تناول مادة سامة. فيما كشف أصدقاؤها عن تعرضها لابتزاز وتشهير من قبل زميلتها بالسكن، بعدما التقطت لها صورًا أثناء الاستحمام في حمام السكن الجامعي، وهددتها بالاشتراك مع زميلها، بفضحها إذا لم تعتذر لها.

وأكد أصدقاء المتوفاة أن ما تعرضت له نيرة من ضغوط وابتزاز من قبل زميلتها وصديقها، دفعها للتخلص من حياتها، مطالبين بالقصاص لها.

بيان الداخلية

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا عاجلًا بشأن الطالبة نيرة الزغبي، ذكرت فيه أنها قررت إيقاف والد الطالبة شروق، الذي يعمل رائد شرطة، حتى انتهاء التحقيقات “حرصًا على نزاهتها”.

وتم إعداد ملف شامل لعرضه على النيابة العامة، لكشف ملابسات واقعة “إنهاء حياة طالبة العريش”.

search