الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:25 ص

على مساحة 40 فدانا.. مدبولي: إطلاق أول منتجع للسياحة العلاجية بالجيزة

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

عبدالمجيد عبدالله

A A

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية السياحة العلاجية، مؤكداً أن عشرات الملايين من حول العالم يسافرون لتلقي الخدمات العلاجية في بلدان أخرى، مضيفا أن هذا القطاع يشهد تطورًا مستمرًا بالتزامن مع تطوير منشآت الرعاية الصحية.

أول منتجع للسياحة العلاجية

وأعلن مدبولي عن إطلاق أول منتجع للسياحة العلاجية في محافظة الجيزة على مساحة 40 فدانا باستثمارات 1.5 مليار جنيه في يناير الماضي. وأوضح أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات لتطوير هذا القطاع وتكمل جهودها في ذلك تحقيقًا لرؤية مصر 2030.

السياحة العلاجية

وأشار رئيس الوزراء إلى أن النمو في الطلب على السياحة العلاجية يأتي مدفوعًا بالتطور الديموجرافي، خاصة مع شيخوخة السكان. 

ووفقًا لتقديرات الهرم السكاني، من المرجح أن ترتفع نسبة من هم فوق 65 عامًا إلى أكثر من 16%، مما سيؤدي إلى نمو السياحة العلاجية بشكل كبير.

وأضاف مدبولي، أن السياحة الصحية تُعد مجالًا خصباً لتدفقات الاستثمار الأجنبي. 

ووضعت مصر رؤية تنموية كاملة للعديد من المدن مثل شرم الشيخ وسفاجا والقصير والمدن الجديدة التي شرعت الدولة في إنشائها مثل العلمين ورأس الحكمة.

وأكد مدبولي أن كل هذه المقاصد يتم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، بهدف تنميتها وتأهيلها لتكون مقاصد سياحية عالمية، بما في ذلك السياحة العلاجية.

كما ناقش رئيس الوزراء تدابير ومبادرات تم تبنيها دوليًا لدراسة نمو هذه التجربة، مثل تأسيس مناطق اقتصادية للسياحة العلاجية واستحداث تأشيرة دخول البلاد السيادية العلاجية وإطلاق منصات افتراضية للحصول على الخدمات وحجزها.

وأخيرًا، أوضح رئيس الحكومة أهمية إدماج الممارسات الصديقة للبيئة في هذا القطاع، داعيًا الجميع لإثراء فعاليات المؤتمر خلال يومين من أجل مستقبل مزدهر للسياحة العلاجية والصحية في مصر.

search