السبت، 05 أكتوبر 2024

04:15 م

"ميساء" مصرية عشقها المغاربة: طالبوا بمنحها الجنسية (خاص)

ميساء خليفة

ميساء خليفة

إسراء عبد الفتاح

A A

لم تتجاوز الـ28 عامًا، ولكن قبل 14 سنة من الآن قادها الشغف لاستكشاف اللغة المغربية، ولم تقف عند هذا الحد بل بدأت في إتقان "الأمازيغية" الدارجة في المغرب، لتصبح “ميساء” بين ليلة وضحاها حديث مواقع التواصل الاجتماعي هناك.

روّت ميساء خليفة من محافظة سوهاج لـ"تليجراف مصر"، تفاصيل تصدرها “التريند” خلال الساعات القليلة الماضية، والسبب وراء مطالبة المغاربة بمنحها الجنسية المغربية، موضحة أن تفاجئت بتلك الدعوات، مع الفرحة بوصفها بـ"صاحبة المغاربة".

ميساء خليفة

شغف معرفة المغربية

قالت خليفة، إنها بدأت في استكشاف اللغة المغربية بالمرحلة الثانوية من عمرها، فذات يومٍ كانت تشاهد التلفاز وصادفتها قناة مغربية، فأخذها الشغف لاستكشاف تلك اللغة وكيفية نطقها والحديث بها، مشيرةً إلى أنها لم تلجأ إلى أي “كورس” لأن اللغة الدارجة المغربية لم يتم تعليمها مطلقا في أي مركز تعليمي، بل يتم اكتسابها بالممارسة.

"ماما كانت بتشجعني"، هكذا استكملت الشابة العشرينية حديثها، مؤكدةً أن والدتها دائمًا ما كانت تشجعها على اكتشاف شغفها والبحث وراءه، فكانت دائمًا تُزودها بالقنوات سواء على التليفزيون أو على الإنترنت لاستكشاف تلك اللغة والتمرس عليها، حتى بدأت في استخدام واستكشاف "الأمازيغية"، وهي اللغة العامية المغربية.
 

ميساء خليفة

تكوين صداقات

أوضحت أنها على مدار الـ10 سنوات الماضية بدأت في تكوين صداقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع المغاربة، ووجدت نفسها بينهم بسبب قرب الثقافات، مضيفة، “المغاربة أهل كرم وواجب ولما بتكلم معاهم بحسهم زينا وزي المصريين عايزين يشيلوني من على الأرض، ودايمًا الكلام والحديث اللي على لسانهم بيحبب الناس فيهم، لذلك تعلقت بيهم”.

تابعت، أن قلبها تعلق بالمغرب وكانت دائمًا تدعو إلى زيارة ذلك البلد ومعرفة معالمه على الطبيعة، لذلك بدأت في متابعة أكبر عدد من مقدمي المحتوى المغربي سواء داخل مصر أو خارجها، مشيرةً إلى أن السبب في شهرتها وتصدرها تريند مواقع التواصل هو فيديو لم تتجاوز مدته الدقيقتين، وهي ترشد أحد مواطني المغرب في القاهرة إلى المعالم السياحية.
 

ميساء خليفة

تصدر التريند

استكملت أن السبب الرئيسي في تصدر التريند هو الطلاقة التي تتحدث بها “الأمازيغية”، والتي تفاجئ بها المغاربة عندما نشر الشاب الذي كانت تصطحبه في جولة سياحية عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل، لتنهال عليها طلبات الصداقة ومطالب منحها الجنسية المغربية.

ميساء خليفة 

“شرف ليا”، بهذه الكلمات علقت الشابة العشرينية على طلب المغاربة بمنحها الجنسية المغربية، لافتةً إلى أن هناك عدد من المصريين هاجموها بسبب ترحيبها بالحصول على الجنسية المغربية وفرحتها بهالطلب، متابعة، “شرف ليا أخذ جنسية أي بلد ولكن مصر هي أساس عشقنا وحبنا، لو مكناش بنحب مصر، مش هنقدر نحب أي بلد تانية”. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search