السبت، 05 أكتوبر 2024

03:21 م

بسلاح أبيض.. شاب يقتحم مسجدًا في الأردن ويطعن 4 مصلين

شاب يطعن 4 مصلين

شاب يطعن 4 مصلين

داليا أشرف

A A

ضجة واسعة اجتاحت الأردن، بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الأردنية، يظهر فيه شاب دخل إلى المسجد، ولوح بسلاح أبيض أمام المصلين، ثم بدأ في الهجوم عليهم وطعنهم داخل المسجد.

اقتحام مسجد الأردن 

القصة بدأت داخل مسجد الصحابة في الأردن، حيث دخل شاب ثلاثيني ووقف مكان الإمام، وبدأ في استخراج سلاحه الأبيض والتلويح به في وجه المصلين، إلى أن ظهر واحدًا منهم وهاجمه بكرسي قبل أن يشتبك بقية المصلين معه.

https://x.com/khaberni/status/1763604251098423778?s=20

الاعتداء على المصلين

ورغم السيطرة على الموقف، تمكن الشاب المعتدي من تسديد ضربات للمصلين في المسجد، فأصاب منهم 4 أشخاص بجروح سطحية، باستخدام لآلة الحادة التي دخل يحملها، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية.

الأمر أثار غضبًا عارمًا، وعلى إثره عقبت مديرية الأمن العام الأردنية، عبر بيان لها، على صفحتها الرسمية على منصة إكس “تويتر سابقًا”، على الحادث الغريب، مشيرة إلى أن المهاجم يعاني من أمراض نفسية.

رد الأمن العام 

وجاء في بيان مديرية الأمن العام الأردنية: "أقدم شخص ثلاثيني يعاني من أمراض نفسية بالدخول إلى مسجد الصحابة، واعتدى على 4 من المصلين بواسطة آلة حادة، وأصيبوا جميعهم بجروح سطحية".

وأضاف بيان مديرية الأمن العام الأردنية، أنه تم إسعاف المصابين إلى المستشفى على الفور، وهم في حالة صحية جيدة، فيما تقوم الأجهزة الأمنية بمباشرة التحقيقات بعد أن نجحت في ضبط الشاب.

وخرج المتحدث الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية، عامر السرطاوي قائلًا، إن الشاب الذي ظهر في مقطع الفيديو تم ضبطه على الفور، واتضح أنه يعاني من بعض الأمراض النفسية.

وأشار السرطاوي إلى أن واقعة الأردن المفجعة، وقعت يوم الأربعاء الماضي خلال صلاة العشاء، تحديدًا في منطقة حطين لواء الرصيفة. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search