الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:31 ص

في يوبيلها الفضي.. "الهجرة" تشارك في احتفال "الأوروبية الدولية"

وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة

آلاء مباشر

A A

شاركت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، في الاحتفالية التي نظمتها المدرسة الأوروبية الدولية بالقاهرة، بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيسها، بحضور الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، عمرو عزت سلامة.

وجاءت الاحتفالية في ضوء التعاون القائم بين وزارة الهجرة والمدرسة الأوروبية في غضون المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، حيث توجهت السفيرة سها جندي بخالص الشكر لكل طاقم العمل بالمدرسة على الدعوة الكريمة لحضور هذه الاحتفالية.

مدرسة أوروبية دولية

وقال عمرو عزت سلامة إن المدرسة بدأت مع بدايات المنطقة السكنية في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وتحمل رؤية لمالكها جمال نوارة، التي تعظم من التعليم الألماني وأهميته على المستوى العالمي.

المدرسة الأوروبية الدولية بالقاهرة 

وأضاف أنها مدرسة ألمانية معتمدة تعمل وفق أعلى معايير الجودة التعليمية، مما يتيح الفرصة لجميع الطلاب بدءًا من مرجلة رياض الأطفال، الحصول على شهادات معادلة الثانوية.

جذورنا المصرية

وقالت وزيرة الهجرة إن المدرسة الأوروبية الدولية بالقاهرة شريك من شركاء النجاح لوزارة الهجرة، موضحة أنها كانت أولى المحطات في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "اتكلم عربي" التي تحمل عنوان "جذورنا المصرية" احتفاءً بجذور الشخصية المصرية، حينما عُقدت حلقة نقاشية في المدرسة بمشاركة وسيم السيسي، الطبيب والجراح الشهير المهتم  بالتأريخ في علم المصريات، مع عدد من طلابها، وإلقاء محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة وما أنجزته تلك الحضارة في مجالات العلوم الطبية والتشخيص والجراحة.

وأشارت إلى أن المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" تستهدف في الأساس مخاطبة أبناء المصريين بالخارج وطلبة المدارس الدولية، لأنهم القادة الجدد لمستقبل مصر، ولكي يكونوا جديرين بالقيادة فلابد من معرفتهم لتاريخ وطنهم ولجذورهم العظيمة.

search