السبت، 05 أكتوبر 2024

12:06 م

"ورم اللحم".. هندي يعيش برأسين 15 عاما

رجل هندي يعيش برأسين

رجل هندي يعيش برأسين

داليا أشرف

A A

لأكثر من 15 عام، عاش رجل هندي معاناة صعبة بسبب نمو رأس أخرى خلف رأسه، حيث أخبر الأطباء أنه لاحظ لأول مرة وجود كتلة صغيرة على رأسه، حينما كان عمره 24 عاما.

ومع مرور الأعوام، نما حجم الكتلة، وأصبحت كبيرة بدرجة تقترب من حجم رأسه، وقام الأطباء بتشخيصها، ليتفاجأ بأنه مصاب بورم اللحمة المتوسطة، وفقًا لموقع news9live.

رجل هندي يعيش برأسين 

اكتئاب وخدر اليدين

بدا المريض وكأنه لديه رأسان متلاصقتان، بجانب معاناته من آلام شديدة في الرقبة وصعوبة في النوم، كما تسبب له النمو في إصابته بالاكتئاب والقلق وخدر اليدين، وأثر على قدرته على المشي، وذلك بسبب كتلة أبعادها 20 سم × 15 × 15.

هندي يعيش برأسين 

كان الورم كبيرا للغاية، لدرجة أنه بدأ يلحق الضرر بالجزء الخارجي من الجمجمة، وسرعان ما وصل إلى العظم الداخلي، ويشكل خطورة على حياة المريض.

وبحسب الصحيفة، فإن ضغط الكتلة كاد أن يدمر ما يصل إلى 4 سم من العظم الموجود في قاعدة الجمجمة، وكان هذا بمثابة تحديًا للجراحين، حيث كانت الأوعية الدموية القريبة في الدماغ معرضة للخطر.

وقال الأطباء إن خطوة واحدة خاطئة يمكن أن تكون قاتلة للمريض، وعلى الرغم من ذلك، نجحوا في إزالة الورم وخياطة الرأس مرة أخرى، ولا يزال المريض في مرحلة التعافي.

مشاكل في التنفس

الورم الوسيط هو إصابة سرطانية نادرة، تشير إلى النمو الذي يتشكل في الأنسجة الوسيطة التي تشمل الخلايا العصبية والخلايا الليفية وخلايا العضلات وخلايا الأوعية الدموية حول الجسم.

وعلى الرغم من أن معظم تلك الأورام حميدة، إلا أن بعضها يمكن أن يكون سرطانيًا وقد يؤدي إلى مشاكل في التنفس وألم شديد.

ولا يزال حتى الآن سبب الإصابة بهذه الحالة مجهول، ولكن وفقًا للبحث، يمكن لطفرات الحمض النووي أن تشكل الورم.

search