السبت، 06 يوليو 2024

08:34 م

وزيرة البيئة: 4500 وحدة لتوليد الطاقة من "الروث" ومخلفات الزراعة

وزيرة البيئة

وزيرة البيئة

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

قالت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، إن المرأة المصرية استطاعت تحويل مخلفات زراعية وحيوانية مثل روث الحيوانات إلى سماد عضوي، ويرجع الفضل في ذلك لامرأة مصرية تدعى “منى” من محافظة أسوان، كان لها السبق في هذه التجربة، إلى أن أصبحت هناك 4500 وحدة “بيوجاز” لتوليد الطاقة من مصدر عضوي في الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة".

أضافت وزيرة البيئة، أن المرأة عامة والمعيلة خاصة، أول المتأثرين بقضية تغير المناخ، ثم الأطفال وكبار السن.

تابعت، في كلمتها بالدورة الثالثة لقمة المرأة المصرية المنعقدة اليوم وغدا تحت شعار “360 درجة نحو حياة نسائية مزدهرة”، أنه إذا تعرضت منطقة ما إلى سيول أو أعاصير وفيضانات فهي المسئولة عن توصيل الأطفال إلى المدارس وتوفير احتياجات الأسرة، مؤكدة أنه تلجأ إلى إيجاد حلول من خلال ابتكارات كثيرة.

لفتت إلى أن الأرباح الناتجة عن الاستفادة من مخلف زراعي واحد، هو قش الأرز والتي وصلت إلى مليار و200 مليون جنيه سنويًا، وذلك بفضل ما تحرص عليه وتشارك فيه المرأة المصرية.

أما بشأن المرأة الفلسطينية، فقد استطردت إليها وزيرة البيئة الدكتورة، موضحة أنها تتعرض إلى حرمانها وأبنائها من الحق في الحياة، وتعرضت للحرمان من الحصول على حقها في الموارد الطبيعية، لذلك فإن الفتيات والسيدات قادرات على تحويل أي تحد إلى حل.

search