الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:53 ص

عرفي ورسمي وهروب.. دراما "زيجات" حلمي بكر

الموسيقار حلمي بكر

الموسيقار حلمي بكر

داليا أشرف

A A

مثل رحيله، كانت حياة حلمي بكر مثيرة للجدل، تاريخه حافل ليس فقط بأعماله الفنية، التي زادت عن 1500 عمل، أو بعدد كبار نجوم الوطن العربي الذين اعتبروه "وصيا على الغنوة"، وإنما بقصص زواجه التي أهلته ليكون “شهريار” الوسط الفني، ودخوله القفص الذهبي مع 15 سيدة.

بين العُرفي والرسمي، ومن داخل الوسط وخارجه، استطاع حلمي بكر أن يسرق قلوب عدد ليس بقليل من النساء، ورغم ذلك لم يحقق نجاحًا في حياته العاطفية، أو يحصل على السعادة التي كان يبحث عنها في كل امرأة يتزوجها، فكل زيجاته بلا استثناء، كان مصيرها الانفصال.

هشام حلمي بكر في المنتصف، وفي اليمين مع زوجته، وفي اليسار مع والدته شاهيناز وأبنائه

الفنانة سهير رمزي

في عمر الـ16 سنة، كانت سهير رمزي أول زوجة لحلمي بكر، وبمجرد أن أتممت سنها القانوني 21 عام، تزوجها على الفور، ولكن لم يستمر زواجهما طويلًا، حيث انفصلا دون أولاد بعد 3 سنوات فقط، وذكر من قبل أن سبب الانفصال هو تمسكها بالتمثيل، مقابل رفضه.

ولا تزال سهير رمزي تتمتع بصحتها وجمالها حتى الآن، وتحتفل اليوم 3 مارس بعيد ميلادها.

حلمي بكر وسهير رمزي

شاهيناز شقيقة شويكار

حاول بكر أن يبحث عن نصفه الحلو مثلما يُقال، إلى أن ظهرت شاهيناز شقيقة الفنانة شويكار، والتي وصفها بأنها ملكة جمال، فعلى الرغم من انفصالهما أيضًا، إلا أنها لها مكانة خاصة لديه، لأنها من أنجبت منه ابنه الأربعيني هشام، وهي حاليًا تعيش في أمريكا.

شاهيناز شقيقة شويكار

زواج عرفي من عُلية التونسية

أما عن الزيجة الثالثة فكانت من عُلية التونسية، وكان زواجًا عرفيا، حيث قال بكر أنه تعرف عليها وهي تغني في "كباريه"، كان يندهش من جمال صوتها ويتساءل: "هي ليه دي تغني في مكان زي ده؟" -حسبما وصف مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه واحد من الناس.

قال حلمي بكر عن علية، إن صوتها كان قوي وجميل، وتزوجها بعد أن كان هناك لاعب سابق في نادي الزمالك يضايقها واستنجدت به، ومن بعدها قدم لها أغنية: "على اللي جرى من مراسيلك" و "يا حبايب مصر".

علية التونسي 

وذات يوم وبكر جالسًا في منزله، تفاجأ بشخص يطرق بابه يدعى مختار، وتبين بعد ذلك أنه زوجها، قائلًا: "يا أنا أمشي يا هو يمشي"، وتم الانفصال بينهما بعد ذلك، ولم يُعلن عن الزواج إلا بعد فترة، وتوفيت في 19 مارس عام 1990.

قرابة مع المطربة أصالة

للمطربة أصالة صلة قرابة مع الملحن الراحل حلمي بكر، حيث تزوج من سيدة تُدعى راندا، وتكون ابنة خالة المطربة أصالة نصري، لكن وقعت خلافات بين الأخيرة وبكر بالرغم من تعاونهما معًا في أكثر من أغنية، انتهى باتخاذ راندا طرف ابنة خالتها، وطلبت الانفصال عن زوجها.

وظهر بكر في برنامج بالخط العريض، على شاشة قناة الحياة مع الإعلامية إيمان أبو طالب، وقال حينها: "ندمت على انفصالي من راندا"، وهي لا تزال على قيد الحياة حتى الآن.

حلمي بكر وأصالة 

 

ناريمان طاهر سيدة الأعمال

ومن خارج الوسط الفني تمامًا، اختار حلمي بكر أن يجد سعادته في سيدة أعمال تُدعى ناريمان طاهر، لكن تلك السعادة لم تدم سوى عامين فقط وانفصلا بعدها، بطلب ناريمان دعوى خلع، وهي أيضًا لا تزال على قيد الحياة حتى الآن.

زواج من أجل الهروب 

هذه المرة لم يبحث بكر عن السعادة أو نصفه الآخر في السيدات، وإنما تلك الزيجة من أغرب زيجات الراحل، حيث تزوج من جودى ابنة أخت والدة الفنانة دنيا، والتي هربت بوثيقة إلى سوريا خلال حرب الخليج، ولكن هناك شرطًا كي تخرج، وهو أن تكون امرأة متزوجة، فتزوجها حلمي بكر ثم انفصل عنها بعد شهر.

صورة نادرة من زواج حلمي بكر تظهر معه الفنانة دنيا عبد العزيز وهي ترقص بالزفاف 

وما قبل سماح القرشي، هناك عدة زيجات للملحن الراحل حلمي بكر، يقول عنهن أنه لا يستطيع ذكر كافة أسماءهن، لأن البعض منهن تزوج، موضحًا خلال تصريحات: "بعد عُلية كان في بنت طالبة في الجامعة، وحضرها معايا فهمي عمر كان رئيس إذاعة، اللي حبيتها في حياتي واحدة راندا، كانت البنت دي رمز سيدة البيت العظيمة وعلى طول مبتسمة".

حلمي بكر وابنته ريهام

 

آخر زيجات حلمي بكر سماح القرشي 

على الرغم من أنها تصغره بحوالي 30 عام، إلا أن سماح القرشي كانت ختام صفحة زيجات حلمي بكر، تزوجها لمدة 10 أشهر فقط، لكنها أثمرت له ابنته الثانية ريهام عام 2016، بعد 40 عام من إنجابه هشام، ثم انفصلا بعد ذلك، لكن قبل وفاته بعدة أشهر ردها إلى عصمته مرة أخرى.

زواج سماح القرشي من حلمي بكر 

لم تنته أحداث حلمي بكر حتى بعد رحيله، حيث نشب خلاف كبير بين عائلته وزوجته سماح القرشي، وتقدموا ببلاغ إلى النيابة العامة للفصل في دفن جثمان الراحل.

فيما قال مصدر مقرب من الراحل بكر، إن النيابة العامة صرحت، اليوم الأحد، بتسليم جثمان الموسيقار لابنه هشام بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية، وذلك تمهيدًا لدفنه بمقابر الأسرة في الوفاء والأمل بمدينة نصر.

search