السبت، 05 أكتوبر 2024

04:22 م

بسمكة واحدة.. اصنع التونة بنفسك في منزلك (فيديو)

سمكة التونة

سمكة التونة

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

الغالبية العظمي من المواطنين، يعتمدون على شراء “علب التونة” الجاهزة، ولا يعلمون أنه يمكنهم تحضيرها بسهولة بأنفسهم، من خلال سمكة التونة، وبذلك يحصلون على غذاء صحي طازج دون إضافة مواد حافظة، وبأقل تكلفة.


قدم “تليجراف مصر” بثًا مباشرًا، من داخل أكبر مكان لتجمع الأسماك بالبحر الأحمر، بحلقة أسماك الغردقة، لشرح طريقة عمل التونة “فريش” في المنزل  .

طريقة تحضير التونة

يقول “حمو” أحد أشهر تجار الأسماك بحلقة أسماك الغردقة، إن صناعة التونة “فريش” في المنزل، تتطلب سمكة تونة طازجة، حيث يتم خلي السمكة تمامًا من أى عظم أو شوك، لافتًا إلى أنه يفضل أن يكون البائع هو من يُخلي السمكة.

وأضاف “حمو”، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه بعد ذلك، يُجهز وعاء كبير به كمية مناسبة من الماء، ثم يتم بشر 5 من فصوص الثوم، وعود زعتر أخضر وروزمارى وورق اللورا، وبشر الليمون، مشيرًا إلى أنه توضع مصفاة أعلى الوعاء وتوضع سمكة التونة بعد خليها، ثم يُغطى الوعاء حتى تستوي السمكة على البخار.


أشار بائع السمك، إلى أنه بعد التأكد من سمكة التونة “مستوية”، تُعرض إلى الهواء مباشرة حتى يجف لحم سمكة التونة جيدًا، ويتم وضعها داخل برطمانات زجاج، مع إضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون ورشة ملح خفيفة، ويتم تناولها مباشر ، لافتًا إلى أن تلك الطريقة تعد من أفضل طرق تحضير “التونة الفريش” بالمنزل.

 

حلقة أسماك الغردقة

جدير بالذكر أن حلقة سمك مدينة الغردقة، تعد أكبر أسواق بيع الأسماك بمحافظة البحر الأحمر، وتشهد حالة من الرواج فى حركة البيع والشراء، وكذلك تزورها الوفود السياحية المختلفة المتواجدة بمدينة الغردقة.

كما تشهد  حركة البيع والشراء، داخل حلقة أسماك الغردقة، إقبالًا ملحوظًا فى الأوقات الحالية، حيث يقبل الكثير من أهالي الغردقة على شراء الأسماك فى الشتاء أكثر من الصيف، والموسم الحالي يمتاز بأسماك البياض والكلمارى والأخطبوط، وسمكة التونة، وكذلك أسماك أخرى مختلفة مثل الفسفوريات، الجمبرى، الاستاكوزا، كابوريا.

وهناك الكثير من السياح الأجانب الذين يصلون إلى مدينة الغردقة، ويزورون الحلقة لشراء الأسماك الفسفورية مثل الجمبرى، الاستكوزا الكابوريا، وتُجهز الأسماك داخل مطابخ الحلقة قبل انتهاء جولتهم بها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search