الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

محلية 100%.. عارضات "بنت ملكة" ينتجن مشغولات يدوية تنافس العالمية

مبادرة بنت ملكة

مبادرة بنت ملكة

A A

"عالم المرأة في يوم واحد".. هو شعار منح مساحة لمبادرة "بنت ملكة" كي تتميز خلال فعاليات ساقية الصاوي لعارضات قدمن من كل المحافظات لعرض مشغولات يدوية مصنعة بخامات محلية 100%.

مبادرة بنت ملكة 
المشغولات اليدوية 
المشغولات اليدوية 
مبادرة بنت ملكة 

يوم المرأة العالمي

واهتمت العارضات بإظهار المنتجات بشكل لائق من حيث الشكل والترتيب، لإعطاء الحضور انطباعًا مميزًا عن معروضاتهن، من منتجات يدوية حازت على تقدير كل من حضر للاحتفال بشهر المرأة. 

الذكاء الاصطناعي

وتضمنت "مبادرة بنت ملكة" العديد من الأنشطة التثقيفية للمرأة في شكل مجموعة من الورش والمحاضرات، الخاصة بكيفية تطوير أعمالهن باستخدام الذكاء الاصطناعي.

المشغولات اليدوية 

ومن جانبها، قالت مؤسس مبادرة بنت ملكة، نهاد فاروق، إنه من حق كل بنت أن تجد من يحنو عليها ويساعدها في تقديم نفسها بشكل لائق، عبر مبادرات خيرية تهتم بشؤون المرأة ومن بينها “بنت ملكة”، في محاولة لتنمية المهارات اليدوية للمرأة المصرية، ووضعها في إطار المنافسة العالمية.

مبادرة بنت ملكة 
مبادرة بنت ملكة 

وأضافت فاروق أن هناك العديد من المبادرات التي يجب أن يسلط عليها الضوء بشكل كبير، حتى تستطيع أن تخرج إلى النور، وأن أي جهود تقدم في هذا الجانب ينتج عنها تشجيع العديد من الفتيات والأيدي العاملة الناعمة، وجذبهن لسوق العمل لأن المرأة جزء لا يتجزأ من تنمية الاقتصاد.

search