السبت، 03 أغسطس 2024

04:43 م

رئيس "زراعة الشيوخ": سعر كيلو اللحم سينخفض إلى 200 جنيه خلال أيام

النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة

النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة

عبدالمجيد عبدالله

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

ثمن رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ عبد السلام الجبلي، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، والوفد المرافق له، بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، لافتا إلى أن مدير الفاو شعر بوجود نهضة حقيقية في مصر بالقطاع الزراعي.

وأضاف الجبلي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “في المساء مع قصواء”، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على سي بي سي، أن زيارة منظمة الفاو استهدفت معرفة ما يدور على أرض الواقع في مصر، مشيرًا إلى أن هناك نظرة إعجاب لما تقوم به الدولة المصرية حاليًا.

وتابع أن التوسع الأفقي يقارب الـ 4 مليون فدان، وهذا الرقم كبير، مؤكدًا أهمية المراكز البحثية في مصر والتي تعمل على زيادة الإنتاجية لجميع المحاصيل.

وأشار إلى أن الإنتاج المحلي الذي يحدث الآن خاصة بعد الأزمة، زاد بشكل كبير في المحاصيل الاسترايتيجة، وهذا ينعكس على انخفاض أسعار السلع.

وأكد الجبلي أن “الفترة القادمة ستشهد انخفاضًا كبيرًا في أسعار السلع، ومنها اللحوم والدواجن والبيض بنسب تصل إلى 40%، مع توفير سلع أخرى كالسكر”.

وأوضح "كيلو اللحم القائم سيصل إلى 130 جنيها، ويصل للمستهلك بما يقرب من 200 إلى 250 جنيها، وهنرجع للوضع الطبيعي".

وختم الجبلي بالقول، “وفقا لمعلومات مؤكدة سيكون هناك انخفاض كبير في أسعار السلع خلال شهر رمضان مع وفرة جميع السلع”، منوهًا بأن انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء من 40 إلى 50 جنيهًا يؤكد الثقة في الاقتصاد المصري.

search