السبت، 05 أكتوبر 2024

06:13 م

جوائزه زيت وسكر.. "الصعايدة" يبدعون في "تريند تحدي الألوان"

مسابقة تحدي الألوان

مسابقة تحدي الألوان

إسراء عبد الفتاح

A A

"تحدي الألوان"، تريند وتحد جديد تصدر موقع "تيك توك" عالميًا، جوائزه غالبيتها تكون "دولارات"، أو سلع غذائيةأ انتقل إلى مصر ولكن بطريقته الخاصة.

فكرة التحدي تقوم على استخدام 4 أو 6 زجاجات بألوان مختلفة، يضع المشارك الألوان المشابهة بجانب بعضها البعض دون النظر إليها، والفائز يحصل على الجائزة التي يتم تحديدها.

تحدي الألوان

على الطريقة المصرية وخاصة في محافظة أسيوط، كان الأمر مختلفًا، إذ نشر شاب يدعى محمود رستم، فيديو للتحدي بمشاركة مواطنين من داخل المحافظة بهدف الفكاهة، بحسب تعليقه عندما تواصل معه "تليجراف مصر".

"الجوائز زيت وسكر ورز"، ما أظهره الفيديو الذي نشره “رستم” على صفحته عبر "فيسبوك"، ولاقى تفاعلا كبيرا من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل معه حوالي 2500 شخص، وشاركه 5 آلاف آخرين.

أوضح “رستم”، أنه لم يقصد مطلقا الإساءة إلى أي شخص مشارك في الفيديو، بل كان الهدف منها إدخال السرور عليهم واستخدام “التريند” بشكل فكاهي وعلى الطريقة المصرية والتخفيف على المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية. 

غلب على الفيديو الفكاهة، فظهر المشاركون يختارون بين الزجاجات والفائز يحصل على السلعة التي يقع عليها الاختيار الصحيح في التحدي.


تعليقات الجمهور

كان من ضمن تعليقات الجمهور على التحدي، "الحمد لله في الأزمة الناس بتضحك وتهزر شعب طيب وعفوي"، "هي مش غريبة ده تريند عالمي على تيك توك وكل بلد بتعمله بطريقتها،ـ والصعايدة عملوه حلو أوي".

تعليقات الجمهور

أشاد البعض بتلك الفكرة، كما قال متابع، "سبحان الله وكأنهم أطفال، جميعنا قد نحتاج للحظات نلعب بها جميعهم مبتسمين، أخرج الطفل الذي بداخلك لا تخجل فالعمر مجرد لحظة"، فيما قال ثان، "مغربي وتمنيت نكون معهم، الطيبة تشع من عيونهم، حفظ الله أهلنا في مصر".

تعليقات الجمهور
search