الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

اتحاد الكرة يحدد موقف صلاح من الانضمام إلى معسكر الإمارات

إيهاب الكومى

إيهاب الكومى

محمد فتحي

A A

قال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إيهاب الكومي، إن ما يهمهم بشكل واضح تعافي محمد صلاح الكامل من الإصابة، موضحًا أن انضمامه إلى معسكر المنتخب في الإمارات يتوقف على حالته.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع علي قناة "سي بي سي": طلبنا انضمام محمد صلاح للمنتخب، وفقًا للتوقيت المحدد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وحال تعافيه من الإصابة سيتواجد بشكل طبيعي".

وأشار إلى أن العلاقة بين حسام حسن ومحمد صلاح ستكون أفضل ما يكون وستتحسن، مضيفًا أن نجم ليفربول مخلص ويتمنى حصد البطولات مع المنتخب، وحال مشاركة مع ليفربول سينضم إلى معسكر منتخب مصر، وعكس ذلك سيغيب.

واختار الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن، المدير الفني، وإبراهيم حسن، مدير المنتخب، 7 لاعبين محترفين في قائمة معسكر شهر مارس، والذي يشهد مشاركة الفراعنة في دورة ودية بالإمارات واللاعبون هم:

  • محمد صلاح.
  • أحمد حجازي.
  • محمود حسن تريزيجيه. 
  • حمدي فتحي.
  • مصطفى محمد. 
  • عمر مرموش.
  • محمد شريف.

ويخوض منتخب مصر ودية أمام منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس في الإمارات، على أن يواجه الفائز منهما الفائز من مباراة تونس وكرواتيا.

موقف ليفربول

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، أنهم تلقوا بالفعل خطابًا رسميًا من نادي ليفربول الإنجليزي، لإعفاء محمد صلاح من المعسكر المرتقب، بداعي إصابته.

وقال المصدر، في تصريحاته خاصة لـ“تليجراف مصر”: “أرسلنا اسم محمد صلاح من ضمن اللاعبين المحترفين الذين نطلب ضمهم في المعسكر القادم منذ أيام”.

وأضاف: “ضم أي لاعب محترف من حقنا ما دام في وقت الأجندة الدولية، ومسألة ضمه من عدمها بيد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن”.

وأكمل المصدر تصريحاته: “ما زال الوقت مبكرًا لحسم الأمر ولو لعب محمد صلاح أي مباراة في الوقت قبل انطلاق المعسكر سنتمسك بانضمامه وسيكون الكشف عليه وتحديد مدي جاهزيته من قبل الجهاز الطبي لمنتخب مصر”.

وتعرض محمد صلاح للإصابة مع المنتخب الوطني أمام غانا يوم 18 يناير الماضي، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار.

وعاد للمشاركة مع ليفربول بعد غياب طويل للمشاركة أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي يوم 17 فبراير الماضي، وسجل هدفًا في فوز الريدز بنتيجتها التي انتهت 4-1، وبعد المباراة غاب مجددًا حتى اليوم، بسبب تجدد الإصابة القديمة، وصرح مدربه يورجن كلوب أنه سيكون جاهزًا لخوض مواجهة مانشستر سيتي المقرر لها، يوم الأحد المقبل 28 مارس، على ملعب الأنفيلد في الجولة 28 بالبريميرليج.

search