الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:55 ص

"خوفت أموت قبل ما اتكرم".. الفيديو الأخير للفنان جميل برسوم

إسراء عبد الفتاح

A A

رحل عن عالمنا، صباح اليوم الاثنين الفنان جميل برسوم، بحسب ما أعلن الأنبا بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك". 

قبل أيام قليلة، ظهر "برسوم" خلال تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي، وعلى هامش الفاعليات ترك رسالة مؤثرة أخيرة له، عبر فيها عن سعادته الشديدة بتكريمه الذي تأخر عامين، على حد قوله. 


وخلال لقاءمع تليجراف مصر، قال برسوم، "تكريمي تأخر سنتين أو تلاتة، ولكني سعيد به، وكنت خايف أموت قبل ما اتكرم، أنا تأتي متأخرا خيرًا من أن لا تأتي أبدًا".

آخر ظهور لـ"برسوم"

كان آخر ظهور للفنان جميل برسوم في أثناء تكريمه مؤخرًا في المهرجان الكاثوليكي للسينما في دورته الـ72، حيث حصد جائزة الأب يوسف مظلوم.

جميل برسوم، كان له مسيرة طويلة على مدار عقود، فبدأ مشواره الفني عام 1977 قدم خلالها عدة أعمال مسرحية بدأها بـ"هنري الرابع"، ثم تبناه الفنان كرم مطاوع فنيًا لتبدأ مسيرته السينما والدراما، وكان أول عمل سينمائي له فيلم 85 جنايات 1993.

آخر ظهور لـ"برسوم"


آخر أعمال جميل برسوم

فيلم "الغربان" مع الفنان عمرو سعد، آخر أعمال برسوم، ولم يعرض بعد على شاشات السينما، وفي الشاشة الفضية مسلسل "تحت الوصاية" مع الفنانة منى زكي، الذي عُرض شهر رمضان 2023.

برحيل جميل برسوم، تفقد الساحة الفنية المصرية قامة فنية بارزة وموهبة استثنائية، تاركاً خلفه إرثًا فنيًا غنيًا سيظل خالداً في ذاكرة محبيه.

جميل برسوم في شبابه 


 أشهر أدواره

-الصيدلي اليهودي في فيلم "أولاد العم".

-مسلسل "أوان الورد".

-فيلم "محمد رسول الله".

-مسلسل "أهل كايرو".

على الرغم من انه مسيحي الديانة، عبّر برسوم عن سعادته بأدواره في المسلسلات الدينية الإسلامية، مؤكدًا أن أقربها إلى قلبه كان "جعفر بن أبي طالب" في مسلسل "محمد رسول الله".

search