الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:03 ص

إجازة للطلاب أول يوم رمضان؟.. "التعليم" توضح الحقيقة (خاص)

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

نفى مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما جرى تداول على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات أولياء الأمور، باستصدار قرار بمنح إجازة للطلاب في المدارس الحكومية والخاصة أول يوم من شهر رمضان، لجميع المراحل التعليمية.

أكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن هذا الحديث ليس له أي أساس من الصحة، والوزارة لم تصدر أي قرار وزاري بهذا الشأن، مشددا على أن الدراسة ستنتظم في شهر رمضان، والمدارس ملتزمة بالخريطة الزمنية لمناهج شهر مارس، على أن تعقد امتحانات الشهر في موعدها المحدد.

قال إنّ قرار تعطيل الدراسة في المدارس الحكومية يكون من سلطة المحافظ المختص، وليس الإدارات التعليمية أو المدارس، موضحا أن قرار تعديل مواعيد الدراسة في شهر رمضان يرجع للإدارات التعليمية والمدارس حسب ظروف كل مدرسة وليس الوزارة، وتحدد المدارس إذا كانت ستسير بنظام الفترة الواحدة أو الفترتين.

طالب المصدر أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها بشأن منح إجازة للطلاب أول يوم رمضان.

المصدر أكد لـ"تليجراف مصر" أن نسبة الغياب تكون مرتفعة خلال شهر رمضان كجزء من الثقافة الرمضانية، ولكن في حالة الغياب بشكل متصل طوال الشهر الكريم، يفصل الطالب نهائيا.

وعن فترة الغياب المحددة للطلاب، أوضح المصدر أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لفصل الطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب المتصلة المقررة، وهي 30 يوما منفصلا و15 يوما متصلا، في كل الصفوف الدراسية.

search