الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

تشكيل "اتحاد جدة".. "جروهي" حائط صد و"بنزيما" رأس حربة

اتحاد جدة بالقوة الضاربة أمام الأهلي بمونديال الأندية

اتحاد جدة بالقوة الضاربة أمام الأهلي بمونديال الأندية

محمود حسن

A A

استقر المدير الفني لفريق اتحاد جدة، الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، على تشكيل فريقه أمام الأهلي في المباراة التي ستقام مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات كأس العالم للأندية، وتستضيفها السعودية في الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر الحالي. 

ويواجه اتحاد جدة نظيره الأهلي في الدور الثاني من كأس العالم، في الثامنة مساء اليوم، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية.

من المنتظر أن يضم تشكيل اتحاد جدة أمام الأهلي في كأس العالم للأندية كلا من: مارسيلو جروهي في حراسة المرمى، وفي الدفاع: زكريا هوساوي، وأحمد حجازي، وحسن كادش، ومهند الشنقيطي، وفي  الوسط: نجولو كانتي، وفابينيو، وفيصل الغامدي، وفي الهجوم: رومارينهو، إيجور كورنادو، وكريم بنزيما.

 

فوز بنسبة 100%

يتضمن تاريخ المواجهات بين الفريقين، ثلاث مباريات سابقة، فاز اتحاد جدة فيها جميعها، فقد التقيا لأول مرة في البطولة العربية، حيث فاز الفريق السعودي بنتيجة 1-0، وكرر فوزه عام 2001 في السوبر المصري السعودي، بثلاثة أهداف مقابل اثنين. وكانت المواجهة الثالثة بينهما في كأس العالم للأندية عام 2005، ليسجل محمد نور هدف المباراة الوحيد، ويفوز اتحاد جدة.

مشاركات اتحاد جدة 

وشارك اتحاد جدة في مونديال الأندية مرة وحيدة عام 2005، حيث استطاع الفوز على الأهلي في الدور الأول بهدف دون رد سجله محمد نور.

 وخسر "العميد" أمام ساو باولو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية بنتيجة 2-3، قبل أن يتلقى هزيمة جديدة بنفس النتيجة أمام ديبورتيفو سابريسا بطل كوستاريكا في مباراة تحديد المركز الثالث. 

دوري روشن 

ويحتل اتحاد جدة الموسم الحالي المركز الخامس في دوري روشن السعودي برصيد 28 نقطة، حيث لعب 16 مباراة فاز في 8 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر مثلها.

 فيما سجل 31 هدفا وتلقى 18. ويحتل كريم بنزيما صدارة هدافي "العميد" في دوري روشن السعودي برصيد 9 أهداف، يليه عبد الرزاق حمد الله برصيد 8 أهداف. 

آخر مباريات الاتحاد

في آخر 5 مباريات لفريق اتحاد جدة، استطاع الفوز في 4 مباريات وخسر مباراة وحيدة، حيث فاز على أوكلاند سيتي بنتيجة 3-0 في كأس العالم للأندية، وفاز مباراتين في دوري روشن السعودي أمام ضمك بنتيجة 3-1 كما انتصر على الخليج بنتيجة 4-2. 

واستطاع اتحاد جدة الفوز على سباهان الإيراني بنتيجة 2-1 في دوري أبطال آسيا، وتلقى "العميد" هزيمة وحيدة أمام أجمك الأوزبكي بهدفين مقابل هدف.

القنوات الناقلة

وتذاع مواجهة الأهلي أمام اتحاد جدة على قناة SSC Sport 1 HD، بتعليق فهد العتيبي ومدحت شلبي.

search