الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

بعد وفاته.. 3 مسلسلات لن يشاهدها جميل برسوم في رمضان 2024

الفنان الراحل جميل برسوم

الفنان الراحل جميل برسوم

محمد صالح

A A

يشهد موسم رمضان 2024 آخر أعمال الفنان الراحل جميل برسوم، التي صورها على مدار الأسابيع الماضية دون أن يعلم أنها ستكون آخر أعماله الفنية على الإطلاق.
وتوفي برسوم في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 4 مارس حسبما أعلن الأنبا بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما. 

عتبات البهجة

الفنان الراحل سيظهر في مسلسل "عتبات البهجة" الذي يشهد عودة الفنان الكبير يحيي الفخراني للدراما التليفزيونية بعد غياب.
"عتبات البهجة" يشارك أيضا في بطولته جومانا مراد، وصلاح عبد الله، وخالد شباط، وصفاء الطوخي، وهشام إسماعيل، وسما إبراهيم، ويوسف عثمان، وليلى عز العرب، وهو تأليف مدحت العدل وإخراج مجدي أبو عميرة.

المداح

تحت عنوان "أسطورة العودة"، يُعرض رابع أجزاء مسلسل "المداح" للفنان حمادة هلال، بمشاركة الراحل جميل برسوم.
المسلسل أيضًا يظهر خلاله فتحي عبد الوهاب، وهبة مجدي، ودنيا عبد العزيز، وخالد سرحان، وتامر شلتوت، وحنان سليمان، وهو تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد سمير فرج.

فراولة 

كما يشارك الفنان الراحل جميل برسوم بالمسلسل الجديد "فراولة" مع الفنانين نيللي كريم، وشيماء سيف، وأحمد فهمي، وعلا رشدي، وحجاج عبد العظيم، تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد علي.


تكريم قبل الوفاة

الفنان الراحل كُرم قبل وفاته بأيام قليلة، حيث حصد جائزة الأب يوسف مظلوم، في ختام مهرجان السينما الكاثوليكي في دورته الـ 72. 
وعبر برسوم عن سعادته الكبيرة بالتكريم، وقال خلال استلامه الجائزة "كنت خايف أموت قبل ما اتكرم".


أشهر أدواره

قدم جميل برسوم خلال مسيرته الفنية الحافلة ما يزيد عن 100 عمل فني بين السينما والدراما، نال فيها إعجاب الجمهور وترك بصمة مميزة في تاريخ الفن المصري.
من أشهر أدواره الصيدلي اليهودي في فيلم "أولاد العم"، ومسلسل "أوان الورد"، وفيلم "محمد رسول الله"، ومسلسل "أهل كايرو".

search