الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:07 ص

طفلة فلسطينية تضع رسالة مؤثرة على قبر والدها: لا أقدر أنساك

رسالة طفلة على قبر والدها

رسالة طفلة على قبر والدها

إسراء عبد الفتاح

A A

“كنت أغلى من كل الدنيا عندي”.. بهذه الكلمات رثت طفلة فلسطينية والدها الذي رحل عن عالمنا نتيجة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وظهرت تلك الورقة على قبر الأب.

الورقة التي دونتها الطفلة الفلسطينية وجدها صحفي فلسطيني يدعى محمد قنديل، ووثق كلماتها الحزينة على فراق والدها، عبر حسابه الشخصي على منصة “إنستجرام”.

وكتبت الفتاة في الورقة: “لا أقدر أنساك يا أغلى وأحن أب في الدنيا كله، مع السلامة يا مسك فايح، ألف رحمة ونور تنزل على روحك الطاهرة، رسالة من بنتك”.

وأضافت الفتاة في رثاء والدها: “لا حياة من بعدك يا نور عيني، كنت أغلى من كل الدنيا عندي، مشتاقة لك، الله يرحمك يا حبيب القلب”.

تعليقات الجمهور

وتفاعل عدد من الجمهور مع كلمات الطفلة، والتي اعتبرها البعض مؤثرة، فكان من ضمن التعليقات: “إنه ألم لا ينتهي للجميع نرجو أن ينتهي هذا الألم الآن.. آمين. وربي يلطف بحالهم ويصبرهم وينصرهم ويطمن قلوبهم ويسعدهم يا رب. حقوق الإنسان التي تتظاهر بأنها دولية هي حق متداخل، وهو أمر واقع بالنسبة للولايات المتحدة وأوروبا".

تعليقات الجمهور

 وجاء من ضمن التعليقات: “لا ينبغي لأي طفل أن يكتب مثل هذه الرسائل، لا ينبغي أن يحدث هذا! ولا ينبغي لأحد منا أن يعتقد أننا نفعل ما يكفي ما دامت مثل هذه الأقدار المفجعة موجودة. يا الله أنهم ليسوا أرقام! ولديهم عائلات وأصدقاء! نسأل الله تعالى أن يطمئن قلب هذا الطفلة".

تعليقات الجمهور

مشاهد مؤلمة

ومن ضمن المشاهد المؤلمة، التي تم نشرها الفترة الأخيرة، فيديو لأب يقف عاجزًا عن تقديم اللبن لنجله، أو أن يصل لأي شخص يمكن أن يساعده، ليتفاجأ أن رضيعه قد فارق الحياة بعدما ظل أيامًا يتضور جوعًا، يأمل في نقطة لبن.

تعليقات الجمهور

وفي مقطع فيديو نشره الصحفي الفلسطيني، إسماعيل الغول، عبر "إنستجرام"، ظهر الأب وهو يغطي وجه نجله الرضيع ويبكي بحرقة على وفاته نتيجة انعدام كل سبل الغذاء للطفل ولوالدته، ويردد "إيش ذنبهم الأطفال؟".

search