الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:58 م

الأهلي يمارس هوايته.. رحلة الأرقام القياسية في كأس العالم للأندية

فريق الأهلي يستهدف أرقام قياسية جديدة في مونديال الأندية

فريق الأهلي يستهدف أرقام قياسية جديدة في مونديال الأندية

محمود حسن

A A

يواصل النادي الأهلي هوايته المفضلة بملاحقة الأرقام القياسية من خلال مشاركته بمونديال الأندية الذي تحتضنه السعودية حتى 22 ديسمبر الحالي.

ويلتقي النادي الأهلي نظيره اتحاد جدة في الدور الثاني لبطولة كأس العالم في الثامنة من مساء اليوم الجمعة على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، بعدما نجح بطل دوري "روشن" في الفوز الثلاثاء الماضي على أوكلاند سيتي في الدور الأول بثلاثة أهداف دون رد.

أرقام قياسية 

ويملك النادي الأهلي أرقاماً قياسية في مونديال الأندية، إذ يشارك للمرة الرابعة على التوالي بعد أن حضر في النسخ الثلاث الماضية في قطر والإمارات والمغرب، ويتطلع في هذه النسخة التي تستضيفها السعودية إلى تحقيق إنجاز جديد.

كما يتطلع الأهلي الذي يملك ثلاث ميداليات برونزية إلى حصد ميدالية جديدة في النسخة الحالية وتكرار إنجاز 2006 و2020 و2021، بالإضافة إلى الفوز بالمركز الرابع في نسختي 2012 و2022.

وسيكون النادي الأهلي بمشاركته الليلة أمام اتحاد جدة السعودي ثاني أكثر ناد يشارك في مونديال الأندية بعد مشاركته للمرة التاسعة في هذا المحفل العالمي خلف فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي الذي يحضر للمرة الـ11 بالبطولة.

الأرقام القياسية للأهلي لا تتوقف إذ يعد الفريق الأحمر الأكثر خوضاً للمباريات في كأس العالم بعدما ظهر من قبل في 22 مباراة، من قبل استطاع فيهم تسجيل 24 هدفا، فيما استقبلت شباكه 32.

واستقر مارسيل كولر المدير الفني على جاهزية كل عناصر الفريق لمباراة الليلة، ومن المقرر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: في حراسة المرمى محمد الشناوي، وفي الدفاع: محمد عبد المنعم وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني، ويلعب أليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية في خط الوسط، بينما يقود الهجوم كل من بيرسي تاو وحسين الشحات وكهربا.

search