الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:47 ص

اختناق طفل حاول إخماد حريق بسوهاج.. وتدمير 7 منازل

حريق - أرشيفية

حريق - أرشيفية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

نشب حريق هائل اليوم الإثنين، بأربعة أحواش وثلاثة منازل، بقرية الحلافي التابعة لمجلس قروي بني حميل جنوب محافظة سوهاج .

دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بـ4 سيارات إطفاء، وجرى السيطرة على الحريق وإخماده، فيما وصلت 3 سيارات إسعاف إلى مكان الواقعة لنقل المصابين إلى المستشفيات.

أسفر الحريق عن إصابة عامل باختناق، إثر مشاركته في إخماد الحريق، فيما نتج عن الواقعة حدوث تلفيات في الممتلكات.

إطفاء وإسعاف

البداية كانت بتلقي مأمور مركز شرطة البلينا جنوب المحافظة، بلاغ من إدارة النجدة يفيد بنشوب حريق هائل، بعدد من المنازل بقرية بني حميل دائرة المركز ووجود مصابين.

على الفور، تم الدفع بسيارات الإسعاف والطوارئ وسيارات الإطفاء من قبل الإرادة العامة للحماية المدنية، وسيطر رجال الحماية المدنية على الحريق، وجارٍ الآن إجراء عملية التبريد وحصر الخسائر.

حجم الخسائر

تبين من التحريات الأولية، أن التلفيات تمثلت في عدد من الأحواش والمنازل، ملك كل من “ماهر عباس أحمد”، (٦٥ عامًا)، مزارع الخسائر، ومنزل علي أبو الوفا جابر (٥٠ عامًا)، عامل، حيث احترق منزله “ ثلاثة أدوار”، وحوش المواطن حمدان نورالدين وزيري (٦٥ عامًا، عامل) ونفوق جملين وبعض الطيور و"دكك وعروق وفلاقك وكمية من البوص".


كما نشب الحريق بحوش المواطن أبو المكارم أبو الوفا حمدان علام  (٤٣ عامًا)، حيث التهم الحريق الدور الأرضي بجانب نفوق كمية من الطيور ،وتمثلت الخسائر أيضًَا في منزل المواطن فؤاد عارف يوسف (٣٥ عامًا)، وحوش صبري عاطف صادق (٥٠ عامًا، ومنزل عبدالفتاح صادق سعدالدين (٥٤ عامًا)، حيث احترق ثلاة أدوار، الخسائر “كمية من البوص - ماكينة خياطة -غسالة -بوتاجاز - وكمية من العروق”.


أسفر الحريق أيضاً  عن إصابة عمر عبد الفتاح صادق سعد الدين،  ١٥ عامًا، حيث أصيب باختناق وتم وضعه على جهاز الأكسجين، ولا توجد خسائر في الأرواح، وتم إخماد الحريق بمعرفة وحدة إطفاء بني حميل، وأُخطر “التضامن الاجتماعي”، وتحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيق.

search