السبت، 06 يوليو 2024

07:18 م

مصر تصدر الأدوية للسودان.. وبابكر: منتجات آمنة وجودتها عالية

الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء مع الوفد السوداني

الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء مع الوفد السوداني

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

استقبل  رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمراوي، وفدًا رفيع المستوى من المجلس القومي للأدوية والسموم السوداني، وذلك برئاسة الدكتور علي بابكر، الأمين العام للمجلس.

أكد رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمراوي، أن الهيئة تسعد دائمًا بالتعاون مع الأشقاء بالسودان، من خلال تبسيط الإجراءات ودعم الموقف التصديري للمستحضرات المصرية؛ لتيسير وصولها للأراضي السودانية، واستدامة تدفق الأدوية التي يحتاجها المواطن السوداني.

تعزيز العلاقات الثنائية

قال الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم السوداني، الدكتور علي بابكر، إنه تم مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الدواء، ومتابعة مؤشرات تصدير المستحضرات الدوائية المصرية لدولة السودان الشقيقة.

ويأتي تصدير المستحضرات الدوائية إلى السودان، في إطار قرار المجلس القومي للأدوية والسموم السوداني الصادر في سبتمبر الماضي، والذي يقضي بالسماح باستيراد المستحضرات الدوائية مصرية المسجلة والمعتمدة من هيئة الدواء المصرية، دون اشتراط تسجيلها بدولة السودان؛ وذلك ضمن قائمة الأدوية ذات الأولوية لاحتياجات دولة السودان.

تصدير الأدوية للسودان

أشاد علي بابكر، الجهود المبذولة من قبل هيئة الدواء المصرية لتوفير المستحضرات الدوائية المهمة للسودان، وأشاد بالتقارب في وجهات النظر بين الجانبين، والسعي الدائم لتعزيز التعاون المشترك في الشأن الدوائي، وتبادل الخبرات بشكل مستمر؛ مشيداً بجودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية المصري.
يأتي تصدير المستحضرات الدوائية للسودان، ضمن التنسيق القائم والمستمر بين الجانبين، والسعي المستمر لدعم جميع سبل التعاون مع أشقائها العرب والأفارقة، والتأكيد على قوة العلاقات المصرية السودانية، وكذا تعزيز مكانة الهيئة الإقليمية والأفريقية في إطار حصولها على مختلف الاعتمادات الدولية التي تعكس ثقة العالم في المنظومة الرقابية بجمهورية مصر العربية.

حضر الاجتماع، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور أيمن الخطيب، وعدد من قيادات الهيئة، وأمين أمانة التخطيط والسياسات بالمجلس القومي للأدوية والسموم السوداني، الدكتورة وجدان خالد.

search