الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 م

دولار وجنيهات سوداني.. القبض على "مهندس" في الاتجار بالعملة بأكتوبر

الإتجار في النقد الأجنبي بأكتوبر

الإتجار في النقد الأجنبي بأكتوبر

كتب يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

قبضت مباحث أكتوبر ثالث على مهندس بحوزته دولارات بقصد الاتجار في النقد الأجنبي بالسوق السوداء، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث إخطارا من المقدم محمد داود رئيس مباحث أكتوبر ثالث، يفيد فيه القبض على “نصر،ع.”، 52 سنة، مهندس ومقيم بدائرة القسم ، وبحوزته 700 دولار أمريكي، 84600 جنيه سوداني، 1900 جنيه مصري، وألقي القبض عليه، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار في النقد الأجنبي بالسوق السوداء، وتولت النيابة التحقيق.

مهندس وعاطل ودولارات

وفي واقعة أخرى، ألقت مباحث الدقي القبض على مهندس وعاطل بحوزتها نقد أجنبي للاتجار به في السوق السوداء، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

تلقى العميد عمرو حجازى رئيس قطاع شمال الجيزة اخطارا من المقدم عمرو فاروق رئيس مباحث الدقى يفيد فيه القبض على احمد ، ف 25سنة عاطل ومقيم الدقي سوداني الجنسية  ، علاء ، أ 31 مهندس سودانى الجنسية  ، وبحوزتهما 300  دولار أمريكى، 12600 جنيه مصري، القى القبض عليهما وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار فى النقد الأجنبى بالسوق السوداء

و في حملة مكثفة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، نجح قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن في ضبط 112 قضية اتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقارب 70 مليون جنيه خلال 3 أيام فقط.

وتأتي هذه الحملة استمرارًا للضربات الأمنية التي تشنها وزارة الداخلية ضد تجار العملة في السوق السوداء، وذلك للحفاظ على استقرار أسعار العملات وضمان صحة النظام المالي المصري.

وقد تم ضبط هذه القضايا خلال 3 حملات متتالية، حيث تم ضبط 35 قضية بقيمة 12 مليون جنيه في اليوم الأول، و46 قضية بقيمة 20 مليون جنيه في اليوم الثاني، و31 قضية بقيمة 38 مليون جنيه في اليوم الثالث.

وأكدت وزارة الداخلية، أن هذه الحملات ستستمر بشكل مكثف للقضاء على ظاهرة الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وضمان استقرار السوق المصري.

وتشمل تداعيات الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي:

  • إخفاء العملات الأجنبية عن التداول.
  • المضاربة بأسعار العملات.
  • التأثير سلبًا على الاقتصاد القومي للبلاد.

وتشمل الإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها ضد تجار العملة:

تحرير محاضر ضدهم، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة، مع مصادرة العملات الأجنبية المضبوطة.


 

search