الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:38 ص

موعد محاكمة المتهمين باختلاس ملايين مجلس الدولة أمام دائرة أخرى

جمال اللبان

جمال اللبان

شيماء عثمان

A A

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، إحالة محاكمة المتهم جمال إبراهيم اللبان، مدير الإدارة العامة للتوريدات في مجلس الدولة، وآخرين متهمين بالاستيلاء على 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة، إلى دائرة أخرى للاختصاص، وتحديد جلسة 16 إبريل لنظر المحاكمة.

ووجهت نيابة الأموال العامة للمتهم، كونه موظف عام مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، أنه استولى بغير حق على مال مملوك لجهة عامة، إذ استولى على 73 مليون جنيه مملوكة لجهة عمله.

أموال مجلس الدولة

وأسندت نيابة الأموال العامة للمتهم جمال إبراهيم اللبان، مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، أنه اتفق مع المتهمين من الثانى حتى السادس على استخدام شركات مملوكة لهم تعمل فى مجال التوريدات، وتأسيس شركات أخرى تعمل في ذات المجال بأنفسهم أو عن طريق آخرين يتبعونهم.

وجاء في التحقيقات، التي باشرتها النيابة العامة، أنه تولى، بحسب اختصاصه الوظيفى، إعداد مذكرات باحتياجات مجلس الدولة المختلفة ومذكرات طرح اقترح فيها أن يكون الشراء بطريق المناقصات المحدودة في غير الأحوال المنصوص عليها في قانون المناقصات والمزايدات.

وتضمنت الاتهامات الموجهة للمتهم أنه حرر دعوات لعدد من الشركات في كل مناقصة محدودة من بينها الشركات المملوكة للمتهمين من الثانى حتى السادس، وأعد محاضر لجان القيمة التقديرية حدد فيها القيمة التقديرية للأصناف الخاصة بكل مناقصة بما يزيد عن القيمة السوقية لتلك الأصناف، وأعد العطاءات المالية والفنية للشركات.

search