السبت، 05 أكتوبر 2024

08:41 م

تأجيل موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

جانب من مواجهة سابقة بين الاهلي والزمالك

جانب من مواجهة سابقة بين الاهلي والزمالك

محمد فتحي

A A

قررت اللجنة المنظمة لنهائي كأس مصر تغيير موعد مباراة الأهلي والزمالك، لتقام على ملعب استاد الأول بارك في الرياض، في السابعة والنصف مساء يوم الجمعة المقبل بتوقيت مصر، بدلًا من الساعة السابعة مساء اليوم نفسه. 

مشوار الأهلي في كأس مصر 

بدأ الأهلي بطولة كأس مصر 2023 في دور الـ 32 بمواجهة فريق منتخب السويس، وحقق المارد الأحمر الفوز بهدف دون رد، قبل أن يفوز على الداخلية بهدفين نظيفين في دور الـ 16.

وفي الدور ربع النهائي فاز الأهلي على المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف، قبل أن يفوز على إنبي في نصف نهائي البطولة بثلاثة أهداف نظيف.

مشوار الزمالك 

بدأ الزمالك بطولة كأس مصر في دور الـ 32 بالفوز على فريق بروكسي بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة امتدت حتى الأشواط الإضافية.

وفاز الزمالك على فاركو في دور الـ16 بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، قبل أن يفوز على المقاولون العرب في ربع نهائي البطولة بنتيجة (6-1).

وحسم الزمالك مباراة نصف النهائي أمام بيراميدز بعد الفوز بركلات الترجيح، إذ انتهت المباراة بينهما بالتعادل الإيجابي (3-3).

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس

والتقى الفريقان الكبيران في نهائي كأس مصر في 20 مناسبة، نجح الأهلي في حسم الفوز لصالحه في 9 مباريات، بينما انتصر الزمالك في عدد المباريات نفسه، وفي المباراتين المتبقيتين تقاسم القطبان اللقب معًا، وتحديدًا في موسمي 1942-1943 و1957-1958.

وتوج الأهلي بآخر لقب كأس مصر على حساب فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدف، بينما انتهت آخر مباراة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر نسخة 2020-2021، بفوز الفارس الأبيض بهدفين لهدف سجلهما أحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور، فيما أحرز هدف المارد الأحمر الوحيد حسام حسن.

وإجمالا توج فريق الأهلي بلقب كأس مصر 38 مرة بينها مرتين مناصفة مع الزمالك، فيما فاز المارد الأبيض باللقب 28 مرة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search