السبت، 05 أكتوبر 2024

03:39 م

"مستريح المطاعم".. بلوجر يستولي على 50 مليون جنيه من 150 ضحية

عملات

عملات

حبيبة عاشور

A A

تجري أجهزة الأمن تحريات مكثفة في واقعة اتهام “بلوجر” شهير بالاستيلاء على 50 مليون جنيه من مواطنين بزعم استثمارها في شراء أسهم مطاعم شهيرة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

قصة “مستريح المطاعم” بدأت عندما تعدّدت بلاغات المواطنين أمام مباحث الأموال العامة بقيام بلوجر شهير يُدعى “م.ع”، بالنصب عليهم وإقناعهم بإرسال أموال له مقابل استثمارها في شراء أسهم مطاعم شهيرة بمنطقتي التجمع والشيخ زايد مقابل أرباحٍ شهرية، لكنه توّقف عن دفع الأرباح، ورفض رد الأموال، وتم تحرير المحاضر اللازمة.

150 ضحية

وقالت نهى الجندي محامية عن 10 ضحايا، "إن المتهم كان يركز على المغتربين المصريين في الخارج للنصب عليهم، خاصة العاملين بدول الخليج".

وأضافت في تصريح لـ"تليحراف مصر"، أن 10 من الضحايا طلبوا منها اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وبالفعل صدر له قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة، لافتة إلى أن عدد الضحايا تجاوز 150 شخصًا بإجمالي مبالغ يتخطى 50 مليون جنيه.

التاجر النصاب

وفي واقعة أخرى شبيهة جرت تفاصيلها في وقت سابق، نجح تاجر في إقناع جيرانه بمنحه أموالا لاستثمارها لهم في مجال تجارة الهواتف المحمولة.
التاجر النصاب، أغرى جيرانه بفوائد شهرية ضخمة، حيث كانوا يحصلون في بداية الأمر على 40% فوائد، ومع الوقت بدأ الجيران يضعون أموالا أكثر بين يديه، حتى وصل إجماليّ المبالغ التي حصل عليها 8 ملايين جنيه، وعندها استولى عليها وهرب، وراح الضحايا يندبون حظهم ويضربون كفًا بكف، حتى تم القبض على المستريح واستعادة المبالغ المالية.

مستريح الهواتف المحمولة

وضبطت أجهزة الأمن أحد الأشخاص في الفيوم، بتهمة النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى توظيفها.

وكشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة سنهور القبلية بمديرية أمن الفيوم من أربعة أشخاص بقيام تاجر هواتف محمولة، مقيم بدائرة المركز، بالتحصل منهم على مبلغ مالي بلغ أكثر من 8 ملايين نظير استثماره لهم في تجارة الهواتف المحمولة نظير أرباح، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search