الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:22 م

الذهب يلمع من جديد.. عيار 21 يكسب 80 جنيهًا في ساعتين

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مصطفى العيسوي

A A

سجّلت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا خلال ساعتين من تعاملات اليوم الثلاثاء، بقيمة 80 جنيهًا لعيار 21، مدفوعًا بعوامل عدة أهمها ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء.

ووصل سعر الدولار في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم لـ46 جنيهًا، وفقًا لما كشف عنه عدد من المتعاملين في السوق الموازية، مقابل سعر أقل من 40 جنيهًا خلال الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب الآن

أسعار الذهب الآن

ارتفع سعر الجرام عيار 21، المفضل لدى المصريين، إلى مستوى 2880 جنيهًا الآن، مقابل مستوى 2800 جنيهًا المسجل في منتصف تعاملات اليوم.

وسعر عيار 24 بلغ 3291 جنيهًا، مقابل 3200 جنيهًا بمقدار زيادة 91 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 2469 جنيهًا مقارنة بـ2400 جنيه صباح اليوم مسجلًا ارتفاعًا بقيمة 69 جنيهًا، بينما تداول سعر الجنيه الذهب عند 23040 جنيهَا بدون احتساب المصنعية.

وتأتي الزيادة في أسعار الذهب بالسوق المحلية، على الرغم من تحقيق المعدن النفيس استقرارًا نسبيًا بالبورصة العالمية، بعد أن ارتفع لأعلى مستوى في شهرين، وذلك عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤ معدلات التضخم الأمريكية، ما عزّز التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، وخفض أسعار الفائدة لنحو 3 مرات خلال العام الجاري.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات، سعيد إمبابي، أن سوق المعدن الأصفر في مصر تشهد حالة من عدم الاستقرار، بعد موجة من التراجعات الحادة خلال الأسبوعين الماضيين، موضحًا أن انخفاض الدولار بالسوق السوداء خلال الأسبوع الماضي، كبّد المعدن النفيس خسائر فادحة، خاصة مع استلام الحكومة الدفعة الأولى من صفقة "رأس الحكمة، ما يمثل خطوة في حل أزمة سعر الصرف.

وأوضح إمبابي، أن ضبط سعر صرف الدولار، سيؤدي لاستقرار أسعار الذهب، ويحد من المضاربات السعرية، فالدولار أحد العوامل المحددة لسعر الذهب في مصر، بجانب سعر الأوقية بالبورصة العالمية، وعامل العرض والطلب.

search