الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:41 ص

"غيرة ستات".. الإعدام لربة منزل قتلت زوجة شقيقها بالبحيرة

هيئة محكمة جنايات دمنهور

هيئة محكمة جنايات دمنهور

إسلام أبوالوفا

A A

قضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة السابعة، برئاسة المستشار أحمد محمد حلوسه، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين طاهر نبيل النحاس وأحمد عادل شاهين، وسكرتارية أيمن مصيلحي، اليوم الثلاثاء، بالإعدام شنقًا على المتهمة “إكرام.أ.ا”، 42 عامًا، لقيامها بقتل زوجة شقيقها انتقامًا منها لحب أبنائها لها.

وترجع أحداث الواقعة بتاريخ 18-6-2023،  حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز كفر الدوار، بلاغًا يفيد بقيام ربة منزل بقتل زوجة شقيقها لخلافات أسرية بينهما، وعلى الفور انتقل ضباط المباحث الجنائية إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين العثور على جثة "إيمان.م.أ".

وكشفت تحريات البحث الجنائي، أن وراء ارتكاب الجريمة "إكرام.أ.ا"، ربة منزل، 42 عامًا، ومقيمة بقرية المعدية التابعة لمركز إدكو، إذ قتلت زوجة شقيقها بسبب كره أبنائها لها، ورفضهم العمل معها في التسول، وقربهم من المجني عليها، إذ خططت لارتكاب الجريمة انتقاما منها.

وأشارت التحريات، إلى أن المتهمة زارت المجني عليها في منزلها وعندما سنحت لها الفرصة قامت باستلال سلاح أبيض (سكين) من المطبخ، وسددت للمجني عليها عدة طعنات حتى سقطت جثة هامدة، كما شرعت أيضا في قتل نجلة شقيقها لإخفاء معالم الجريمة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمة، وبمواجهتها اعترافت بارتكاب الجريمة، وبالعرض على المحامي العام، المستشار هشام حاتم، قرر إحالة القضية لمحكمة الجنايات للنظر فيها، والتي قررت الحكم الصادر اليوم بعد إحالتها إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي فيها.

search