الأحد، 07 يوليو 2024

04:23 ص

الراوتر مفاجأة.. الأجهزة الأكثر استهلاكا للكهرباء وطريقة ترشيدها

الأجهزة المنزلية

الأجهزة المنزلية

أسماء السيد

A A
سفاح التجمع

يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع فواتير الكهرباء شهريًا، ويرجع ذلك إلى استخدام الكثيف للأجهزة الكهربائية، أو استخدام أجهزة قديمة غير موفرة للطاقة.

هناك 7 أجهزة منزلية أكثر استهلاكًا للطاقة، ما تؤثر على ميزانيتك الشهرية، واستهلاكك للكهرباء، حسب موقع "Energy saving trust".

الثلاجات


تعتمد كمية الطاقة التي تستهلكها الثلاجة على التصنيف الخاص بها، والذي يتراوح من A إلى G، حيث يشير A إلى الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وG إلى الأقل كفاءة.

وتستهلك الثلاجات كمية كبيرة من الكهرباء، خصوصا إذا كانت كبيرة الحجم أو تعمل بنظام الفريون.


الغسالة


الغسالة من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكا للكهرباء، لذا من الضروري فصل الكهرباء عنها عند عدم استخدامها، لترشيد استهلاك الكهرباء وتوفير المال.


التلفاز


كما يستهلك التلفاز كمية كبيرة من الكهرباء، خصوصا إذا كانت كبيرة الحجم أو يعمل بتقنية عالية.

تستهلك أجهزة التلفاز LED طاقة أقل من LCD، حيث تتراوح استهلاك الطاقة من 10 - 60 واط عند التشغيل.

الفرن الكهربائي


يستهلك أيضًا كمية كبيرة من الكهرباء، خصوصا إذا اُسْتُخْدِم مرارا وتكرارا، كما يؤدي استخدام إعدادات عالية الحرارة إلى زيادة استهلاك الطاقة، وتستهلك الأفران الغاز أقل من الأفران الكهربائية.


التكييف


التكييف من الأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكًا للطاقة في المنزل، خصوصا في فصل الصيف، حيث يستهلك ما يصل إلى 50٪ من استهلاك الطاقة المنزلية في المتوسط، نظرا لأن التكييف يعمل عن طريق سحب الحرارة من الهواء الداخلي وإرسالها إلى الهواء الخارجي، وهذا يتطلب كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية.


السخان الكهربائي 


يعمل السخان الكهربائي عن طريق تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية، وهذا يتطلب كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية، ما يؤثر على معدلات استهلاكك ومن ثم ميزانيتك الشهرية.


الراوتر


لا يخلو أي منزل من جهاز الراوتر اللاسلكي، وهو جهاز يستهلك الكثير من الكهرباء التي يمكن توفيرها بإيقاف تشغيله ليلا.

تستهلك أجهزة الراوتر عالية الجودة، ما يصل إلى 20 كيلو واط لكل ساعة في الشهر.
 

غسالة الأطباق

استخدام غسالة الأطباق باستمرار يعد أيضا من الأمور التي يجب التوقف عنها، لأنها من الأجهزة التي تسرف في استهلاك الطاقة الكهربائية. 

search