الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:10 م

"كده رضا".. انتحل شخصية شقيقه المهاجر بإيطاليا هربًا من التجنيد (خاص)

حسن بدوي حسن محمد

حسن بدوي حسن محمد

آلاء مباشر

A A

رجل مسن هزمته صعاب الحياة، حالته المادية شأنها شأن صفته البسيطة، اتخذ حرفة الصيد ببحيرة البرلس مصدرًا لكسب الرزق، لكنها لم تسد احتياجاته وأهل بيته، فأراد أن يجرّب حظه في السفر إلى إيطاليا عن طريق ليبيا، وواجه الموت في هجرة غير شرعية حتى وصل إلى وجهته الأوروبية، لتلحق به لعنة الغُربة وضريبتها ويصاب بسرطان في ساقيه، وتلك قصة حسن بدوي الذي حاول النجاة من تقلبات البحر ولكنه لم ينج من عذابات المرض.

حسن بدوي بعد إصابته بالسرطان

السرطان وانتحال الشخصية

قال السياسي المصري بإيطاليا، الدكتور علي حرحش، إن حسن بدوي لجأ إليه لمساندته في محنته، إذ إنه لا يحمل أوراق إقامة في إيطاليا حتى إذن الإقامة الإنساني، وفي يوم بعد الانتهاء من عمله وعودته إلى بيته عجز عن تحريك ساقيه، وسرعان ما جرى نقله بعربة إسعاف إلى أقرب مستشفى في روما، ليكتشف أنه أصيب بسرطان بالعظام فى حالة متأخرة.

صورة من البطاقة الورقية لحسن

ينتحل شخصية أخيه

حرحش أكد في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن حسن لا يستطيع أن يعود إلى مصر، نظرا لعدم إمكانية استخراج أوراق ثبوتية مصرية حديثة مميكنة من بطاقته الورقية، موضحًا أن أخيه من الأب انتحل شخصيته، للهروب من التجنيد.

وأوضح السياسي المصري كواليس انتحال الشخصية، حيث إن الوالد بدوي حسن محمد الشهير بـ"صري السمار"، كان متزوجًا من سيدة تُدعى “جازية علي يحي”، وأنجب منها ثلاثة أبناء “خديجة وفكرية ومحمد”، وبعد وفاتها تزوج من “سعاد سعد الأزلي”، لينجب منها في البداية طفلًا مريضًا يُدعى حسن عام 1965، وبعد 3 سنوات أنجب الابن الثاني وسماه هو الآخر “حسن”، وبعد 5 سنوات توفي حسن الأول عن عمر يناهز 8 سنوات.

وثيقة زواج حسن منتحل شخصية أخيه

وأشار إلى أن ابن السيدة الأولى الذي يُدعى “محمد” أراد الهروب من أداء الخدمة العسكرية من خلال انتحال شخصية شقيقه “حسن” المتوفى، ونجح في ذلك، ليظل مريض السرطان بالبطاقة الورقية تائهًا في إيطاليا دون إثبات شخصية!

وأضاف السياسي الإيطالي، أن والد الرجل المسن توفى، الأمر الذي أحدث أزمة أخرى، إذ إن شقيقه (محمد) المنتحل شخصيته قد أخذ لنفسه ورثه وهو بضع قراريط من الأرض وباعها لصالحه وحرم المنتفعين الحقيقين وهم يعيشون في حالة يُرثى لها بحجرة وصالة.

وأضاف أن إحدى بنات "حسن"، حاولت التدخل لحل الأزمة، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل، أما محمد الذي انتحل شخصيته فقال لها "أيام ويموت أبوكي ويُدفن في إيطاليا ويموت معه سره.. والأحياء أبقى من الأموات".

search