السبت، 05 أكتوبر 2024

12:07 م

"البيت السبب".. طالبة ثانوي تُلقي بنفسها من الدور الرابع بالمدرسة

مدرسة (أرشيفية)

مدرسة (أرشيفية)

زينه الهلالي

A A

شهدت إحدى مدارس مدينة القناطر الخيرية، في محافظة القليوبية، واقعة مأساوية، حيث تخلصت فتاةٌ في الصف الأوّل الثانوي، من حياتها بإلقاء نفسها من الدور الرابع بالمدرسة.

ضغوط نفسية

كانت "ب. ع" طالبةً في الصف الأول الثانوي، تعاني من ضغوطٍ نفسيةٍ جراء خلافاتٍ أسريةٍ عصفت بحياتها، لذا اتخذت قرارًا لم يكن متوقعًا، حيث ألقت بنفسها من الطابق الرابع بالمدرسة، لتُنهي حياتها.

خلافات أسرية

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بوفاة الطالبة، وفتحت تحقيقًا لمعرفة ملابسات الواقعة، وكشفت التحريات أن “ب. ع”، كانت تمر بحالةٍ نفسيةٍ سيئةٍ بسبب خلافاتٍ أسريةٍ، وأنها لم تتعرض لأي ضغوطٍ من أحدٍ في المدرسة.

لا شبهة جنائية

أكد مصدرٌ بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية أنه لا توجد شبهة جنائية في الواقعة، وأن الطالبة هي من ألقت بنفسها من الطابق الرابع، بحسب أقوال جميع المسؤولين بالمدرسة وشهود العيان على الواقعة، أمام جهات التحقيق بعد سؤالهم.

تحريات الواقعة

كما أشارت التحريات إلى أنه لا توجد شبهة جنائية بالواقعة، وصرحت جهات التحقيق بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال ذوي الطالبة.

ونؤكد على ضرورة عدم الاستسلام، للأفكار السلبية، واللجوء إلى الجهات المعنية، واستشارة المختصين، في حالة وجود أي أفكار انتحارية.

كما تحرص الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين، عبر أكثر من جهة، مجانية لمن لديه مشاكل نفسية، أو رغبة في إنهاء حياته، أبرزها الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان، المخصص لتلقي الاستفسارات والدعم النفسي، ومساندة من يفكرون في إنهاء حياتهم، على الأرقام التالية: 08008880700، 0220816831، طوال اليوم، كما تقدم دار الإفتاء المصرية، خدمة دينية مجانية عبر رقمها الساخن: 107.

search