الأحد، 07 يوليو 2024

04:56 ص

السجيني يتهم التنمية المحلية بـ"الفشل" في إدارة المواقف

رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجيني

رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجيني

إلهام صبري

A A
سفاح التجمع

اتهم رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجيني، وزارة التنمية المحلية بـ"الفشل" في إدارة ملف المواقف، وفي المقابل رد ممثلي الوزارة بأن الحل في القطاع الخاص لإدارتها وتطويرها وتعظيم إيراداتها.

وقال السجيني، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم، لمناقشة طلبات إحاطة بشأن تقنين أوضاع المواقف، إن “وزارة التنمية المحلية فاشلة وأخففت إخفاقًا كبيرًا في ملف المواقف”.

وأضاف "كما نشيد ونحيي الوزارة في أي إنجاز لازم أما نشوف خلل نقول إن هناك إخفاق وهذا لا يعيب الوزير في شيء".

وتابع السجيني، "أتمنى من وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، أن يتعامل مع هذا الملف بشكل جاد، وهو لديه خبرات كبيرة تؤهله لذلك".

لجنة تقصي حقائق

وأتم رئيس محلية النواب، "قبل مجلس النواب ما ينهى دورته الحالية لو لم يتم التعامل مع هذا الملف، واتخاذ خطوات جادة، سنعد مذكرة ونطلب تشكيل لجنة تقصي حقائق حوله".

من جانبه، طالب النائب أسامة الأشموني، بالتصدي “للفساد” في المحليات، وضبط منظومة المواقف لمنع إهدار المال العام.

وقال النائب، "هنلاحق على السرفيس ولا التكاتك ولا على المباني المخالفة، رئيس الجمهورية نفسه بينزل الشارع، لازم الوزراء والمسؤولين ينزلوا".

وفي المقابل، قال مستشار وزير التنمية المحلية اللواء حمدى الجزار، “آن الأوان لطرح هذا الملف على القطاع الخاص لإدارته وتشغيله، لأنه فيه فساد”.

وبدورها، أكدت نائب محافظ القاهرة جيهان عبد المنعم، أن المحليات غير قادرة على إدارة هذا الملف، ومن الأفضل طرح المواقف على القطاع الخاص لإدارتها وتشغيلها.

وقالت "اعتذرت عن إدارة المواقف، إحنا منعرفش ندير مواقف، نعطيها للناس اللي تعرف تدير وتجيب فلوس، هناك فساد، ومنظومة الفساد أكبر مننا".

search